أخبار الساعة

الجامعة الوطنية للتعليم ترفض اعتبار أيام الإضراب تغيبات غير مبررة

02 ديسمبر 2020 - 14:45

قالت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إنها تفاجأت بالتأويل التعسفي لمذكرة وزارة التربية الوطنية 142/19، الرامي إلى اعتبار أيام الإضراب تغيبات غير مبررة تختصم من مجموع النقطة المعتمدة للترقي في المسار المهني.

واعتبرت الجامعة هذا الإجراء الذي ينضاف إلى الاقتطاع “اللاقانوني” من أجور المضربات والمضربين، محاولة يائسة لوضع قيود أخرى قصد منع نساء التعليم ورجاله من ممارسة حقهم المشروع في خوض كافة الأشكال النضالية وعلى رأسها حق الإضراب المضمون دستوريا.

وعبرت الجامعة في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه برفضها المطلق لأي إعمال مغلوط للمذكرة المذكورة، ولأي إجراء إداري مشوب بالشطط يستهدف المس الجائر بالحريات النقابية والحق في الترقية بالاختيار.

وأكد المصدر ذاته على التزامه بمواصلة الدفاع المستميت عن جميع الملفات المطلبية العامة والفئوية لعموم العاملين بقطاع التعليم، وعزمه اللجوء إلى كافة الأشكال النضالية لحمل الوزارة على التجاوب بمسؤولية وجدية مع مطالبهم العادلة والمشروعة، وإصدار نظام أساسي جديد عادل ومنصف لجميع الفئات التعليمية ومتضمن لمكاسب جديدة تحفيزية.

وختمت النقابة ذاتها بتجديد إشادتها “بالالتفاف الوحدوي” لعموم الفئات التعليمية حول الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، منددة بالمقاربة القمعية التي تواجه بها مطالب الشغيلة، وداعية إياها إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف للمساهمة بكل وعي ومسؤولية في إنجاح كافة المحطات التنظيمية والنضالية المستقبلية التي تقتضيها المرحلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

منضمة “إناكتوس المغرب” تحل بسوس لدعم شباب الجهة وتطوير مشاريعهم

أخبار الساعة

بمشاركة 40 دولة.. بوريطة يترأس اجتماعا وزاريا لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

أخبار الساعة

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تجتمع بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة (صور)

تابعنا على