أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة يحتجون أمام مديرية التعليم بالفقيه بن صالح

جسد منضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالفقيه بن صالح، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التعليم بالفقيه بن صالح، استجابة لنداء المكتب الوطني للنقابة الذي دعا فيه الشغيلة التعليمية لخوض إضراب وطني لرفض “ما يحاك في الخفاء والعلن لتفكيك المدرسة العمومية”.

وصحت حناجر المحتجين بشعرات تندد بـ”محاولة الإجهاز على ما تبقى من مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية، والاستمرار في تجاهل مطالب الحركة النقابية في المغرب، والتنصل من الالتزامات السابقة، ونهج الوزارة سياسة التسويف و التماطل ورفض الوزير الجلوس إلى طاولة الحوار”، وفق تعبيرهم.

واستنكر المحتجون عبر شعاراتهم المرفوعة “مصادرة الحق الدستوري في الإحتجاج والإضراب، واعتبار الإضراب عن العمل غيابا غير مبرر”.

وكانت النقابة الوطنية للتلعيم العضو في الكنفدرالية الديمقراطية للشغل قد و جهت) نداء للشغيلة التعليمية لخوض إضراب وطني يومي 1 و 2 دجنبر الجاري مصحوبا بمظاهرات، احتجاجا على “إقفال باب الحوار وانفراد وزارة التربية الوطنية بتدبير القطاع وتغييب النقابات وإصدار سيل من المذكرات والمراسلات التراجعية، والتنصل من الالتزامات والتلكؤ والتماطل في إخراج المراسيم وعدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *