أخبار الساعة

أساتذة يحتجون أمام مديرية التعليم بالفقيه بن صالح

02 ديسمبر 2020 - 15:25

جسد منضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالفقيه بن صالح، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التعليم بالفقيه بن صالح، استجابة لنداء المكتب الوطني للنقابة الذي دعا فيه الشغيلة التعليمية لخوض إضراب وطني لرفض “ما يحاك في الخفاء والعلن لتفكيك المدرسة العمومية”.

وصحت حناجر المحتجين بشعرات تندد بـ”محاولة الإجهاز على ما تبقى من مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية، والاستمرار في تجاهل مطالب الحركة النقابية في المغرب، والتنصل من الالتزامات السابقة، ونهج الوزارة سياسة التسويف و التماطل ورفض الوزير الجلوس إلى طاولة الحوار”، وفق تعبيرهم.

واستنكر المحتجون عبر شعاراتهم المرفوعة “مصادرة الحق الدستوري في الإحتجاج والإضراب، واعتبار الإضراب عن العمل غيابا غير مبرر”.

وكانت النقابة الوطنية للتلعيم العضو في الكنفدرالية الديمقراطية للشغل قد و جهت) نداء للشغيلة التعليمية لخوض إضراب وطني يومي 1 و 2 دجنبر الجاري مصحوبا بمظاهرات، احتجاجا على “إقفال باب الحوار وانفراد وزارة التربية الوطنية بتدبير القطاع وتغييب النقابات وإصدار سيل من المذكرات والمراسلات التراجعية، والتنصل من الالتزامات والتلكؤ والتماطل في إخراج المراسيم وعدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انهيار سقف مدرج بكلية الحقوق بفاس أخبار الساعة

انهيار سقف مدرج بكلية الحقوق بفاس (صور)

أخبار الساعة

مطالب بعدم تجريم الجنح الصغيرة وإعادة النظر في السياسة الجنائية (فيديو)

الثلج أخبار الساعة

لم تشهدها المنطقة منذ سنوات.. فرحة سكان “تيمحضيت” بالتساقطات الثلجية الكثيفة (فيديو)

تابعنا على