خارج الحدود

بأمر من بوتين .. روسيا تطلق أكبر عملية تلقيح ضد كورونا الأسبوع المقبل

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، أوامره للسلطات الصحية في بلاده للبدء، اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل، بحملة تلقيح واسعة النطاق ضد فيروس كورونا في روسيا.

بوتين أمر نائبة رئيس وزراء الصحة تاتيانا غوليكوفا، في مؤتمر عبر الفيديو قائلا: “أطلب منك تنظيم العمل لنبدأ نهاية الأسبوع المقبل، بتلقيح على نطاق واسع، مشيرا إلى أن “الصناعة والبنى التحتية باتت جاهزة”، وفق ما أوردته موقع قناة “الحرة”.

وأضاف بوتين في خطابه لرئيسة وزراء الصحة: “أعلم أنه تم حتى الآن، تم إنتاج أكثر من مليوني جرعة، أو سيتم إنتاجها في الأيام المقبلة”، موضحا أن الحملة ستشمل في البدء “المجموعات المعرضة للخطر والأطباء والمدرسين”.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاح الروسي، “سبوتنيك-في”، والذي طوره مركز “غاماليا” للأبحاث في موسكو، بات الآن في المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية، بمشاركة أربعين ألف متطوع، ويؤكد منتجوه أنه فاعل بنسبة 95 في المئة في الوقاية من كوفيد-19.

وزير الصحة ميخائيل موراشكو، أعلن بدوره خلال عرض عبد الفيديو، في الأمم المتحدة أمس الأربعاء، أن أكثر من مئة ألف شخص تلقوا اللقاح إلى الآن في روسيا، ولفت إلى أن إنتاج اللقاح الروسي سيتم أيضا في الهند والصين والبرازيل وكوريا والأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *