أخبار الساعة، سياسة

فعاليات سياسية ومدنية ترفع شعار “إحداث عمالة بمركز بولمان”

خرجت فعاليات مدنية وسياسية بمركز بولمان ومركز موزار مرموشة، مؤخرا، للمطالبة بتقسيم ترابي يرتقي ببولمان إلى عمالة بدل أن يظل تابعا لمركز مدينة ميسور.

ووقعت تنظيمات سياسية وجمعوية على بيان ترافعي مشترك، تضمن بواعث إحداث عمالة بمركز بولمان، تضم جزء من منطقة الأطلس المتوسط الشرقي وبالتحديد دائرتين بولمان واموزار مرموشة، في ضوء الاستراتيجية الرامية إلى إنصاف هذا المجال الترابي، وتقريب الخدمات العمومية من المواطنين.

وأشار البيان المشترك إلى أن إحداث عمالة بمركز دائرة بولمان من شأنه أن يضمن تنمية محلية مستدامة، ويرفع الحيف عن المواطنين.

ونبه البيان إلى ما وصفه بـ”تمركز المصالح الإدارية والاجتماعية والثقافية في عاصمة إقليم بولمان، وشساعة هذا الإقليم التي تمتد على أكثر من 14395 كلم، يشكل مأساة حقيقية لساكنة دائرتي بولمان واموزار مرموشة، ما يثقل كاهل الناس في التنقل لقضاء مآربهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى التفاوتات الاجتماعية التي تفاقمها التفاوتات المجالية، حيث تمركز الخدمات والمؤسسات بمركز الإقليم، مما يعمق الفوارق داخل المجال الترابي، ويغيب الانسجام بين المكونات المجالية.

وشددت الفعاليات المدنية والسياسية على أن هذا الوضع يفرض إعادة النظر في التقطيع الترابي، وإحداث إقليم جديد يحقق التنمية المندمجة بهذا المجال الترابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متابع
    منذ 3 سنوات

    وحسب الرواية فإن اجدادكم هم من تنازلوا عن العمالة إبان نشأة الإقليم في السبعينيات