اتحادية تدعو البرلمانيين للترافع عن إسقاط قانون تقاعد النواب

اتحادية تدعو البرلمانيين للترافع عن إسقاط قانون تقاعد النواب

02 فبراير 2017 - 15:00

دعت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي حنان رحاب، زملاءها في مجلس النواب إلى الترافع من أجل مراجعة القانون رقم 24-92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب، معتبرة أن بعض مقتضيات القانون المذكور "تتعارض مع كل قواعد الديمقراطية التي نريد إرساءها بعد حراك 20 فبراير".

وشددت رحاب في تدوينة على صفحتها الرسمية على فيسبوك على أنه "يجب القضاء على كل الممارسات والقوانين التي تكرس الريع وتجعل العمل السياسي مكانا للاسترزاق"، وذلك بهدف "تخليق الحياة السياسية وإعادة الثقة بين المواطن والعملية السياسية"، بحسب تعبير المتحدة ذاتها.

وأضافت أنه "على كل برلماني له غيرة على أموال شعبه وله إرادة في بناء وطن العدالة الاجتماعية والمساواة أن ينخرط ويترافع عن تغيير هذا القانون لأنها ستكون أول خطوة نبرهن فيها أن دخولنا لتلك "القبة" كان دفاعا عن الوطن وليس دفاعا عن مصالحنا الشخصية".

وفي السياق ذاته، سبق قبل أيام لعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة والنائبة البرلمانية ابتسام العزاوي أن اعتبرت أن معاشات تقاعد البرلمانيين هو ريع يجب إيقافه، مشددة ضمن تدوينة مماثلة على أن المعاش هو "ريع لم يعد مقبولا في مغرب اليوم ولا أجد أي مبرر جاد وموضوعي لصرف هذه المعاشات التي تكلف الدولة والمواطنين"، مشيرة أنها تؤيد بشدة إلغاء تقاعد البرلمانيين وكذلك الوزراء بشكل تام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“الأحرار” يختتم “مائة يوم مائة مدينة”.. وأخنوش: المواطن يريد مسؤولا سياسيا ينصت له

توالي الجرائم الخطيرة والبشعة ضد الأطفال يستنفر وزارة الرميد

عزيز أخنوش، رئيس النجمع الوطني للاحرار

أخنوش: “مائة يوم مائة مدينة” أكبر برنامج إنصات في تاريخ الأحزاب بالمغرب

تابعنا على