لقاء ببركان حول المناطق الرطبة والوقاية من الكوارث

لقاء ببركان حول المناطق الرطبة والوقاية من الكوارث

02 فبراير 2017 - 08:02

تنظم عمالة إقليم بركان، بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، يوم غد الخميس ببركان، لقاء حول المناطق الرطبة والوقاية من الكوارث.

ويتوخى هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمناطق الرطبة، الإسهام في الجهود التي تبذلها المملكة لحماية البيئة وفق رؤية شمولية ومندمجة تجعل من الشأن البيئي انشغالا مركزيا واهتماما مشتركا، وتعزيز الوعي العام بضرورة مواصلة الانخراط الجماعي في مواجهة التحديات البيئية، بحسب ما ذكر بلاغ لعمالة إقليم بركان.

ويتداول المشاركون في هذا اللقاء، الذي يشارك في تنظيمه المجلس الإقليمي وجمعيات من المجتمع المدني، بشأن مواضيع تتصل، أساسا، ب"آفاق كوب 22: الدور الحاسم للمناطق الرطبة في التأقلم مع التغيرات المناخية"، و"أنماط النشأة والتطور السابق والراهن للمناطق الرطبة بساحل الجهة الشرقية".

كما سيثار النقاش بشأن قضايا تتعلق، على الخصوص، ب"المخاطر الطبيعية والمحدثة، أية استراتيجية للملاءمة؟"، و"تأثير تلوث الموارد المائية على جودة المياه بالمناطق الرطبة: مصب ملوية نموذجا"، و"دور الأنشطة المدرة للدخل في المحافظة على المناطق الرطبة".

يذكر أن البرنامج العشري 2015-2024 المتعلق بالمناطق الرطبة يسعى إلى تنفيذ 60 مخططا لتدبير وتأهيل المناطق الرطبة ذات الأولوية الكبرى، علاوة على تحسيس وتوعية حوالي 500 ألف شخص سنويا في إطار برنامج التربية البيئية المتعلق بهذه المناطق.

وتمثل المناطق الرطبة ستة في المئة من اليابسة على الصعيد العالمي وتعد خزانا هاما للماء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 4 وفيات و124 إصابة بكورونا

كورونا

كورونا يصيب 57 شخصا بجهة فاس خلال 24 ساعة الماضية

وزارة التربية الوطنية تؤجل امتحانات ولوج سلكي الماستر والإجازة المهنية

تابعنا على