سياسة، مغاربة العالم

الكرجي تروي تفاصيل تصدي مغاربة إسبانيا لتحركات الانفصاليين.. ولشكر: نعتز بما قام به الاتحاديون (فيديو)

كشفت عائشة الكرجي، كاتبة حزب الاتحاد الاشتراكي المغربي بإسبانيا، تفاصيل الخطوات التي قام بها مغاربة الجارة الشمالية للمملكة من أجل التصدي ومواجهة تحركات الانفصاليين الموالين بجبهة “البوليساريو”، بالمدن الإسبانية خلال الأيام الماضية، معتبرة أن خروج الجالية للتظاهر عبر عن حبها لوطنها.

وقالت الكرجي في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوقفات التي قام بها المغاربة في عدة مدن، جاءت بعد الاستفزاز الذي تعرضت له الجالية إثر إزالة العلم الوطني من قنصلية المملكة بفالينسيا، ما جعلهم يخرجون للتعبير بصرخة واحدة: “ما تقيش علمي وكرامتي وهويتي”.

من جانبه، قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إن الجالية المغربية بأوروبا وأمريكا وكندا، خاصة بإسبانيا، أبانوا عن عميق وطنيتهم من خلال التحركات التي قاموا بها بتأطير من مناضلي حزب “الوردة”، معبرا عن اعتزازه بما قامت به كتابة الحزب بإسبانيا وفرنسا في هذا الإطار.

وأشار لشكر إلى أن تحركات جبهة البوليساريو في إسبانيا وفرنسا، قابلتها تحركات قوية من طرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أطرتها فعاليات مدنية واجتماعية وسياسية، مضيفا: “نعتز في قيادة الاتحاد الاشتراكي بالدور الذي قام بها أطرنا ومناضلونا في مواجهة المرتزقة والمكلفين بهم”.

وشهدت إسبانيا خلال أسبوع واحد، 6 وقفات بكل من مدن برشلونة، وليون (قشتالة)، وبلباو بمنطقة الباسك، وتاراغونا، وإشبيلية، وفالينسيا، وذلك ردا على تحركات أنصار البوليساريو في إسبانيا خلال الأيام الأخيرة، وسط تنديد واسع بما قام به الانفصاليون بقنصلية المغرب بفالينسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *