تدشين ملحقة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بتاوريرت

تدشين ملحقة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بتاوريرت

01 فبراير 2017 - 17:04

أمس الثلاثاء، تدشين ملحقة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بتاوريرت، وذلك بغية تيسير سبل المواكبة الكفيلة بدعم المستثمرين في إنجاح مشاريعهم الاستثمارية بالإقليم.

ودشن هذه المنشأة الجديدة بتاوريرت والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد محمد مهيدية، الذي كان مرفوقا بالمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع الخليع، وعامل إقليم تاوريرت عزيز بوينيان ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ومنتخبين وشخصيات أخرى.

وقال مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق ادريس صبري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن إحداث هذه المحلقة توخى تعزيز آليات القرب من المستثمرين، بالنظر إلى أن ثمة تزايدا ملحوظا في أعدادهم خلال السنوات الأخيرة بإقليم تاوريرت.

وأضاف أن افتتاح هذه البنية الجديدة يندرج في إطار سياسة الانفتاح التي ينهجها المركز الجهوي للاستثمار حول مجموع أقاليم جهة الشرق، لافتا إلى أن تطور الأنشطة المرتبطة، على الخصوص، بالمشاريع الفلاحية بإقليم تاوريرت أملى إحداث هذه الملحقة بغية الاستجابة لانتظارات حاملي المشاريع بالإقليم. وتضم الملحقة شباكا وحيدا للتعمير، سيمكن من دراسة ملفات المشاريع الاستثمارية وتلك المرتبطة بالتعمير، ما يشكل مبادرة فريدة من نوعها من شأنها أن تساهم في تحقيق الفعالية والنجاعة المطلوبتين في دراسة ملفات المشاريع الاستثمارية، وفق ما أكده السيد صبري.

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق صادق، خلال الفترة ما بين 2014 و2016، على 778 مشروعا باستثمار إجمالي يقدر ب45ر11 مليار درهم.

وحسب معطيات للمركز، فإن هذه المشاريع تندرج في إطار 1039 مشروعا بقيمة إجمالية تفوق 28 مليار درهم، تدارستها مختلف اللجن الجهوية خلال الفترة ذاتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إقليم وزان

عامل وزان “يرفض” استقبال هيئتين سياسيتين لمناقشة مشاكل الإقليم

بينهم 3 نساء.. الأمن يفكك شبكة للاتجار في المخدرات ويعتقل 7 أشخاص بالصويرة

فيروس كورونا يتسلل إلى جسد أستاذ بمراكش.. وتعليق الدراسة لمخالطيه

تابعنا على