مجتمع

17 جملا لتهريب طنين من المخدرات.. المغرب يحبط عملية تهريب بالحدود الجزائرية

تهريب المخدرات

اعتقلت وحدات عسكرية مرابطة على الحدود المغربية الجزائرية، وبالضبط بمنطقة “تاكونيت” التابعة لإقليم زاكورة، في عمليتين متفرقتين، 5 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة للاتجار الدولي في المخدرات بحوزتهم قرابة طنين من مخدر الشيرا موزعة على 75 حزمة محملة على ظهور 17 جملا.

المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، تشير إلى أن هذه العمليتين تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث جرى في العملية الأولى اعتقال شخصين بمنطقة “زكلما” الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة “تاكونيت”، أمس الثلاثاء، وعثر بحوزتهما على طن من مخدر الشيرا محملة على 10 جمال.

وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تم فجر اليوم الأربعاء، على الحدود بين المغرب والجزائر، وبالضبط بمنطقة “تاكونيت”، اعتقال 3 أشخاص آخرين، وبحوزتهم 900 كيلوغرام من مخدر الشيرا، ومحملة على 7 جمال، ليصير بذلك عدد المعتقلين في العمليتين 5 أشخاص، وحجز قرابة طنين من مخدر الشيرا و17 جملا.

إلى ذلك انتقلت فرقة من الدرك الملكي بزاكورة، إلى “تاكونيت”، حيث اقتادوا الموقوفين إلى سرية الدرك الملكي بزاكورة لتعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العام المختصة، للكشف عن باقي المتورطين في هذه الشبكة، كما تم حجز الجمال والمخدرات التي ضبطت لدى الموقوفين.

يشار إلى أن شبكات التهريب الدولي للمخدرات تنشط بشكل كبير في المناطق الحدودية حيث تستعمل الدواب في أنشطتها لتمويه المصالح الأمنية، حيث سبق للدرك الملكي بمنطقة “تاكونيت”، أن حجز شهر أكتوبر الماضي، بتنسيق مع الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أزيد من طن من مخدر الشيرا.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *