مجتمع

مومن: كرامة المحامي لا يمكن أن تتحقق دون تغطية صحية ونظام تكافل متين

عضو هيئة المحامين بمراكش

شدد المحامي وعضو مجلس هيئة المحامين بمراكش عبد العزيز مومن، على ضرورة صيانة كرامة المحامين والمحاميات، معتبرا أنه لا يمكن تحقيق هذه الكرامة دون تغطية صحية متينة وسليمة ونظام تكافل مبني على أسس رصينة، كما اعتبر أن وضع برنامج معلوماتي خاص بالمساعدة القضائية من شأنه مواجهة المحاباة في توزيع ملفات هذه المساعدة.

وقال مومن الذي قدم ترشيحه لمنصب نقيب المحامين بهيئة مراكش، والتي ستجرى بخصوصه انتخابات مهنية يوم غد الجمعة، إن وضع نظام معلوماتي خاص بالمساعدة القضائية سيمكن من تخفيف أعباء تصفية الودائع بالنسبة للمحامين المشتغلين في الفروع المتواجدة خارج مدينة مراكش.

كما شدد المحامي ذاته في حوار مصور مع جريدة “العمق”، على ضرورة تحقيق “العدل في توزيع خدمات هيئة المحامين على جميع أعضائها سواء كانوا في مدينة مراكش أو غيرها من الفروع التابعة لمحكمة الاستئناف بمراكش”.

ودعا المرشح لمنصب نقيب المحامين بهيئة مراكش، إلى اعتبار كرامة المحامي أولوية الأولويات بالنسبة لكل المؤسسات والمجالس المنتخبة، وأوضح أن ذلك “لن يتحقق دون بلورتها وتنفيذها على أرض الواقع وهي كل ما يتعلق بالجوانب الاجتماعية والصحية والمادية والفكرية للمحاميات والمحامين”.

وأعلن مومن في ورقة عممها على المحامين والمحاميات بهيئة مراكش بمناسبة الانتخابات المهنية، التشبث بالتعاضدية العامة لهيئات المحامين بالمغرب، مبرزا “أهميتها والتحديات التي تواجهها وما يجب على المحامين القيام به للحفاظ عليها”، كما أعلن تشبثه بنظام التكافل الاجتماعي والحرص على الحفاظ عليه، والعمل على تطويره نحو الأفضل لكي يرقى إلى تلبية متطلبات كل الزميلات والزملاء وينال رضاهم.

من جهة أخرى، اعتبر أن الورش الأساسي والمفصلي الذي هو التكوين والتكوين المستمر يعد البوابة الرئيسية التي من خلالها يمكن أن يسترد رجال ونساء الدفاع الريادة في المعرفة القانونية والفكرية والعلمية المترامية المشارب والأطراف مما يحقق التوازن المفروض مع مختلف أطراف منظومة العدالة ولم لا التفوق والتألق المنشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *