سياسة

برلماني لوزير الصحة: الأخبار الزائفة التي سجنت بسببها “مي نعيمة” يروجها اليوم أطباء

مي نعيمة ووزير الصحة خالد أيت الطالب

نبه البرلماني عن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، علال العمراوي، وزير الصحة خالد أيت الطالب، إلى أن الأخبار الخطيرة والزائفة حول “كورونا” والتي سجنت بسببها “مي نعيمة” يقوم أطباء الآن بترويجها.

وقال العمراوي، خلال اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، حضره وزير الصحة، إن بعض الفاعلين في قطاع الصحة، منهم أطباء ينشرون أخبار خطيرة حول “كورونا”، مضيفا بقوله: “لا أتحدث عن حرية التعبير ولكن عن مسؤولية الطبيب”.

وتساءل المتحدث ذاته، “ما هو موقع هيئة الأطباء من مثل هذه التجاوزات، كيفما كان موقع الذي صدرت منه”، مضيفا “إلى كانت سيدة أمية نعرفها قالت كلام وسجنت بسببه ويقول نفس الكلام من هم في مسؤوليات طبية فهذا خطير”.

وكانت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء قد قضت في الـ27 ماي الماضي، بتخفيض الحكم الصادر في حق صاحبة قناة على اليوتيوب تدعى “مي نعيمة”، إلى 3 أشهر حبسا نافذا، بعد الحكم الإبتدائي الذي صدر في حقها بسنة سجنا نافذا.

يشار إلى أن الشرطة القضائية كانت قد أوقفت “مي نعيمة” خلال مارس الماضي بمدينة فاس، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية والامتناع عن تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة.

يذكر أن “مي نعيمة”، هي امرأة قروية تنشر باستمرار مقاطع فيديو على اليوتيوب ويتابعها قرابة نصف مليون متابع، وكانت قد أثارت جدلا واسعا بسبب تصريحات اعتبرها البعض “جاهلة وغير مسؤولة” بشأن فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *