سياسة

لجنة برلمانية تفتح ملف “الاختلالات” بمديرية الأدوية بوزارة الصحة

21 ديسمبر 2020 - 14:00

من المنتظر أن يلتئم، اليوم الاثنين بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أعضاء المهمة الاستطلاعية حول عمل مديرية الأدوية بوزارة الصحة، في ثاني اجتماع لهم، للتحقيق في “الاختلالات” التي تعرفها هذه المديرية.

المهمة الاستطلاعية التي تترأسها الاتحادية ابتسام مراس والتي تمت هيكلتها بداية شهر دجنبر الجاري، يرتقب أن تبحث في عمل مديرية الأدوية ووضعها المالي وعلاقتها بشركات صناعة الأدوية ومدى احترامها لبنود القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلية.

وكانت البرلمانية الاتحادية ابتسام مراس، قد كشفت في رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الصحة السابق، العام الماضي، عن اختلالات خطيرة في مديرية الأدوية في عهد مديرها السابق الذي تم إعفاؤه.

وسبق لوزير الصحة، خالد أيت الطالب، أن أكد في جلسة برلمانية شهر يناير الماضي، أن وجود اختلالات في التسيير والتدبير داخل مديرية الأدوية غير أنها ليست سببا في إعفاء مدير مديرية الأدوية.

وأضاف أيت الطالب أن هناك عملية تفتيش لمديرية الأدوية، وأن الوزارة تنتظر حصولها على التقارير، مضيفا أن إعفاء المدير لم يكن سببه الاختلالات. وشدد المتحدث على أنه عندما تتوصل الوزارة بتقارير المفتشية العامة وتطلع عليها ستحيلها على الهيئات المختصة لاتخاذ المتعين في حقي المتورطين في أي اختلالات.

وأشار وزير الصحة إلى أن وزارته ألغت عددا من الصفقات نظرا لوجود شبهات وتضارب للمصالح، مضيفا أنه إذا أثبت التقارير أن المدير متورط في هذه الاختلالات سيتم اتخاذ المتعين في حقه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بوريطة أول وزير مغربي سيزور إسرائيل .. و”يائير لبيد” قريبا في الرباط

طائرة اسرائيل المغرب سياسة

إسرائيل تسير أول رحلة جوية مباشرة إلى المغرب .. وهذا سعر الرحلة نحو مراكش

سياسة

اللحية يطالب منيب بتقديم استقالتها ودخول الانتخابات برمز “الرسالة”

تابعنا على