سياسة

“المستشارين” ينسق مع “النواب” لاستدعاء العثماني لاجتماع مشترك

مجلس المستشارين

قرر مكتب مجلس المستشارين التنسيق مع مجلس النواب، من أجل استدعاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لاجتماع مشترك للجنتي الخارجية بمجلسي البرلمان.

وقال مجلس المستشارين، في بلاغ، إن مكتبه تداول في طلب عقد اجتماع مشترك للجنتي الخارجية بمجلسي البرلمان من أجل الاستماع إلى بيانات حول “مستجدات قضية وحدتنا الترابية في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بسيادة المملكة المغربية على منطقة الصحراء، وحول تطورات العلاقات المغربية الفلسطينية”.

وتابع أن مكتب المجلس، في هذا الصدد، اتخذ قرارا بالتنسيق في موضوع الاجتماع مع مجلس النواب، من أجل التداول في الجوانب المسطرية ذات الصلة.

وفي سياق متصل، أضاف المصدر ذاته أنه أخذ علما بطلب عقد جلسة عامة مشتركة لمجلسي البرلمان قصد تقديم العثماني بيانات ومعطيات تتعلق بمستجدات قضية الوحدة الترابية.

جدير بالذكر أن الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طالب بعقد اجتماعات عاجلة بالبرلمان، العثماني، لمناقشة تطورات قضية الوحدة الترابية.

وكان رئيس فريق البام بمجلس النواب، رشيد العبدي، وجه ثلاث مراسلات مستعجلة لرئيس مجلس النواب، يطالب فيها بعقد اجتماعات مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين بحضور العثماني.

ودعا العبدي إلى عقد جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان، واجتماع مشترك بين لجنتي الخارجية بالمجلسين، كما طالب بعقد جلسة مستعجلة للأسئلة الشهرية، يجيب فيها العثماني عن أسئلة البرلمانيين حول السياسات العام في القضية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *