أخبار الساعة، مجتمع

بعد احتجاج الساكنة.. مصادر رسمية توضح بشأن مقلع الحجارة بضواحي أزيلال

أوضحت مصادر رسمية أن استغلال مقلع الحجارة الذي أثار احتجاجات ساكنة بجماعة أيت عباس هو استغلال مؤقت لصالح ساكنة المنطقة، التي تعمل المقاولة لفك العزلة عنها عبر إصلاح مسلكين طرقيين، الأول يربط بين دواري سكاط وايمدزكين، والثاني يربط بين واولى واداماغن.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذين المسلكين الطرقيين كانا موضوع احتجاجات ساكنة المنطقة، وبعد مجهودات عامل الإقليم وفي إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية، استطاع هذا المشروع أن يرى النور.

واستغربت المصادر احتجاج الساكنة ضد استغلال مقلع عاينته لجان متخصصة خرجت إلى عين المكان قبل أن ترخص مديرية التجهيز للاستغلال المؤقت لهذا المقلع الذي يعتبر ملكا عاما وليس خاصا، وفق تعبير المصادر.

وقالت مصادر جريدة “العمق” إنه بالإضافة إلى مصلحة الساكنة عبر هذا المشروع المتمثلة في فك العزلة عنها، فإن عملية كراء المقلع التي لن تستمر أكثر من شهرين ستدر مداخيل مهمة على الجماعة الترابية وعلى الدولة بشكل عام.

يذكر أن ساكنة دوار سكاط بجماعة أيت عباس الواقعة، نظمت بداية الشهر الجاري مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر عمالة أزيلال احتجاجا على شركة أقامت ورشا لاستغلال مقلع للحجارة بالجماعة سالفة الذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *