فنانة مصرية أدب وفنون

ابنتها من فئة “الصم”.. تضامن واسع مع الممثلة اللوزي بعد وصف معلق لها بـ”أم الطرشة”

31 ديسمبر 2020 - 12:24

أثار التنمر الذي تعرضت له الممثلة المصرية يسرا اللوزي وابنتها من فئة الصم جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حملة تضامن واسعة معهما في عدة دول عربية.

وعبر العديد من النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بينهم فنانون، عن غضبهم الكبير من التنمر الذي كانت ضحيته الفنانة يسرا اللوزي، بعدما وصفها أحد المعلقين بـ”أم الطرشة”، حيث طالب الكثيرون بمعاقبته، وكذا سن قوانين لردع كل من تسول له نفسه الإساءة للآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشاد النشطاء بالطريقة “المؤدبة” التي ردت بها الممثلة المصرية على الإساءة التي تعرضت لها، مشيرين إلى أنها أظهرت “أخلاقها الحسنة”، لكونها لم تنجر في لحظة الغضب للتجريح والشتم وإنما قررت توعيته وعتابه بطريقة لطيفة.

وكان أحد متابعي الممثلة يسرا اللوزي على موقع “انستغرام” قد استغل قيامها بتوجيه رسالة شكر لجمهورها على التفاعل الإيجابي مع حلقة ظهرت فيها مع الإعلامية منى الشاذلي، فقال لها “ماشي يا أم الطرشة”، في إشارة إلى ابنتها البالغة ستة سنوات والتي تنتمي لفئة الصم وضعاف السمع.

وردت اللوزي على تعليق المتنمر قائلة “شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع، وليس الطرش أو البكم”.

وأضافت: ” ثانيا، أحب أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا وبقيت بني آدمة أم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة حد عشان تحقق أحلامها”.

وتابعت اللوزي: “ثالثًا، البنت الصماء دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش عبء على حد”.

وزادت: “بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع المريض للأسف، فبالتالي الطفلة الصماء دي ليها إنجازات أثرت على شعب كامل رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقى حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكرًا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

قهوة نص نص أدب وفنون

هيئة تقاضي صناع “قهوة نص نص” بسبب ما اعتبرته “إهانة” للمحامين

شهيوات رمضان أدب وفنون

“شهيوات رمضان” مع الشاف الدهري (الحلقة 2): شوربة الدجاج (فيديو)

أدب وفنون

الأدب المسموع في ظل الجائحة .. قبلة جديدة لعشاق الروايات

تابعنا على