أخبار الساعة

بعد فيديو “العمق”.. نساء قرية بتارودانت يودِّعن العطش ويستقبلن بئر “الكركرات” بالزغاريد (فيديو)

01 يناير 2021 - 23:01

تخلصت نساء دوار تيسخت، و دوار أستيف بجبال جماعة زاكموزن، دائرة تاليوين عمالة تارودانت، من معاناة ملء قوارير وقنينات المياه، في بئر تبعد عن الدوار بكلمترات، وذلك بعد حفر بئر أطلق عليها اسم “الكركرات”، وسط الدوار.

انطلاقة جلب المياه من البئر المذكورة، تمت بصفة رمسية، وسط زغاريد ودموع النساء والساكنة، التي عانت الكثير من هذه المادة الحيوية، وسبق للعمق وان وقفت على محنتهن.


العمل الإحساني سهرت عليه جمعية “سند الأجيال” أكادير، في إطار “مبادرة سند لسقيا الماء”، بشراكة مع الحوض المائي بسوس ماسة و بتعاون مع الجماعة القروية زاكموزن.

وبفضل تظافر الجهود، تم حفر البئر و تجهيزه بالكامل، وتوصيله بالطاقة الشمسية، وتقرر تسميته “بئر الݣرݣرات”، كدعم من المجتمع المدني المغربي، لجهود الملك محمد السادس، و قراراته الحكيمة في التصدي لكل المناورات، التي يحيكها أعداء الوحدة الترابية.

كما تم خلال هده المبادرة التنموية، توزيع مجموعة كبيرة من الملابس الشتوية الجديدة، والكمامات على أطفال ونساء الدوار، والدواوير المجاورة، حيت شملت المبادرة توزيع الملابس الشتوية الجديدة على أزيد من 200 تلميذ، يتابعون دراستهم بالمدارس الجبلية بجماعة زاكموزن.

يدكر أن جمعية سند الأجيال هي جمعية شبابية، تأسست سنة 2014، هدفها إقامة مبادرات تنموية واجتماعية، خاصة في الجبال و المناطق القروية، مع تشجيع الشباب على العمل التطوعي، من أجل تنمية جهة سوس ماسة، والبلاد في كافة المجالات.

و قد حازت الجمعية مؤخرا، على جائزة جمعية السنة 2020، على المستوى الوطني، و أحسن مبادرة مدنية (بمبادرة سند لسقيا الماء)و أحسن مبادرة خلال كوفيد (لنجعل من رمضان شهر للتحسيس و التطوع)، و دالك ضمن المسابقة الوطنية دير اديك ساميت 2020، كما حازت الجمعية في 2019، على لقب أحسن جمعية على صعيد سوس ماسة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

التساقطات المطرية الأخيرة تعزز حقينة سد “بوهودة” بتاونات (صور)

أخبار الساعة

تفاصيل حركة انتقال المدراء الإقليميين بجهة فاس مكناس

أخبار الساعة

ملف ”ليلى والمحامي”.. الإبراهيمي تعلق على قرار إجراء خبرة جينية

تابعنا على