ندوة وطنية بوجدة حول الأعمال الاجتماعية بقطاع العدل

ندوة وطنية بوجدة حول الأعمال الاجتماعية بقطاع العدل

29 يناير 2017 - 09:00

نظمت الجامعة الوطنية لقطاع العدل، بتنسيق وشراكة مع ودادية موظفي قطاع العدل، أمس السبت بوجدة، ندوة وطنية حول الأعمال الاجتماعية بقطاع العدل ورهان الجودة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لهيئة كتابة الضبط في دورته الثامنة.

وناقشت هذه التظاهرة، التي التأمت خلالها عدد من الفعاليات المعنية من كتاب الضبط وقضاة وفاعلين نقابيين بالقطاع، وضعية الأعمال الاجتماعية بقطاع العدل والوسائل الكفيلة بالرفع من جودة الخدمات المقدمة في هذا الإطار، وذلك بغية تحسين ظروف العمل والحياة لمجموع العاملين بهذا القطاع. وقال رئيس ودادية موظفي قطاع العدل، السيد سمير عيشوبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اختيار التداول بشأن موضوع الأعمال الاجتماعية خلال هذا اليوم الوطني توخى إيلاء هذا الموضوع ما يستحق من اهتمام، وذلك سعيا لتطوير الخدمات الموجهة إلى العاملين، لا سيما وأن الوزارة المعنية باتت تولي أهمية بالغة لتطوير الأعمال الاجتماعية.

وأشار السيد عيشوبي، في هذا الصدد، إلى اتفاقيات وقعتها، مؤخرا، المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل مع أبناك بهدف الولوج إلى السكن بقروض تنافسية، فضلا عن دعم موجه للسكن لفائدة المستخدمين من ذوي الدخل المحدود، علاوة على تطوير خدمة النقل بحيازة 75 حافلة، مؤخرا، وتجديد مراكز العطل. كما أعرب عن أمله في أن تعزز المؤسسة مقاربتها في التدبير التشاركي للأعمال الاجتماعية بإشراك مختلف الفاعلين المعنيين.

من جانبها، أكدت الكاتبة العامة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، السيدة أمينة بوراسي، في تصريح مماثل، أن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمنخرطين في تحسن دائم بفضل التدابير التي تم اتخاذها مؤخرا، مشيرة، في هذا الصدد، إلى المعدلات التفضيلية للولوج إلى السكن وتجديد حظيرة الحافلات.

كما أشارت إلى افتتاح مركب بمدينة فاس تم تشييده وفق معايير عالية الجودة، علاوة على إطلاق أشغال إنجاز مركب آخر بمدينة طنجة في سنة 2017، مبرزة تحسن جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة في ميدان الصحة.

من جهته، استعرض الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع العدل، السيد بلقاسم معتصم، إسهامات الجامعة في مختلف النقاشات بشأن إصلاح منظومة العدالة، لا سيما في ما يتصل بمهنة كاتب الضبط، مبرزا أهمية الشراكة بين الجامعة الوطنية لقطاع العدل وودادية موظفي قطاع العدل ومختلف الفاعلين بغية تطوير العمل المشترك.

وعلى هامش هذه التظاهرة، تم تنظيم معرض للكتب المنشورة من طرف هيئة كتاب الضبط، فضلا عن أمسية فنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خصصت لشراء كتب الخزانة.. هبة مالية لثانوية أبي القاسم الزياني من تلميذة سابقة (صور)

سلطات مكناس ترفع الحجر عن حيين سكنيين وتراجع مواقيت إغلاق المقاهي والمطاعم

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم

جمعية حقوقية بواد زم تشتكي “الشطط” في تسليم مصالح الأمن لشواهد السكنى

تابعنا على