سياسة

ماء العينين تثير قضية المعطي منجب خلال مناقشة قانون غسل الأموال بالبرلمان

أثارت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، قضية المعطي منجب الذي اعتقل قبل أيام مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الذي خصص لمتابعة المناقشة التفصيلية لمشروع قانون رقم 12.18 بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي، والقانون رقم 43.05 المتعلق بمكافحة غسل الأموال.

وقالت ماء العينين، إنه عندما نرى تفاعل الرأي العام والنقاش الدائر حول قضية المعطي منجب التي حالة مدرسية تدخل في إطار جريمة غسل الأموال، فيمكن القول بأنه إذا طبق هذا المنطق الذي طبق في متابعة منجب، فإن عددا من المغاربة سيزج بهم إلى السجن.

يشار إلى أنه تم توقيف المؤرخ والحقوقي المعطي منجب، الثلاثاء الماضي، بأحد مطاعم حي حسان بالرباط، وأكد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أنه تم إيداع المعطي منحب رهن الاعتقال الاحتياطي.

وأوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، في بلاغ له، أنه تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 7 أكتوبر 2020 بشأن البحث الجاري حول أفعال منسوبة المعطي منجب وبعض أفراد عائلته، فقد “تم تقديم المعني بالأمر أمام هذه النيابة العامة زوال يوم 29 دجنبر 2020 على إثر انتهاء إجراءات البحث التمهيدي معه، تمت إحالته على قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي قرر بعد استنطاقه ابتدائيا إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي من أجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال”.

وأضاف أن قاضي التحقيق أصدر أيضا أمرا بالحضور في حق إحدى قريبات المعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *