كلية الطب والصيدلة بالرباط سياسة

الحكومة تدرس إمكانية إحداث كلية للطب والصيدلة بجهة درعة تافيلالت

06 يناير 2021 - 11:30

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي إن وزارته فتحت مشاورات مع مختلف المعنيين والفاعلين والشركاء لدراسة إمكانية إحداث كلية للطب والصيدلة بجهة درعة تافيلالت.

وأضاف أمزازي، جوابا على تعقيب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس، أنه في أفق إحداث جامعة عمومية بجهة درعة تافيلالت، عرفت إطلاق مشروع بناء المدرسة العليا للتكنولوجيا بورزازات.

كما صادق مجلس جامعة المولى إسماعيل بمكناس، يضيف المسؤول الحكومي، على إحداث مدرسة عليا للتكنولوجيا تخصص السياحة بأرفود، وإعادة هيكلة الكلية المتعددة التخصصات بالراشيدية وتحويلها لكلية للآداب واللغات والفنون وكلية للعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الوزير أمزازي إلى أن لجنة تنسيق التعليم العالي وافقت على إحداث كلية متعددة التخصصات بإقليم ميدلت في أفق استكمال المقتضيات التنظيمية والقانونية ذات الصلة.

كما ذكر بأن إحداث الجامعات العمومية يتم طبقا للمادة 4 من القانون 01.00 الذي ينص “أن الجامعات تحدث بقانون طبقا لمقتضيات الدستور، وتعتبر مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال الإداري والمالي”. كما تنص المادة 20 من نفس القانون على أن المؤسسات تحدث بمقتضى مرسوم وباقتراح من الجامعات قبل اعتماده من طرف الوزارة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“حماة المال العام” يطالبون عبدالنباوي بالتحقيق في اختلالات مالية لجماعة بسطات

عبد القادر اعمارة سياسة

وزير التجهيز يعد برلمانيي آسفي بتقوية الشبكة الطرقية بالإقليم وتأهيل ميناء المدينة

سياسة

الاستقلال ينتقد تدبير الحكومة لملف التلقيح ويطالب بإخراج قوانين الانتخابات

تابعنا على