سياسة

برلماني يحذر الفردوس من التعاون مع متاحف محاكم التفتيش والهولوكوست

06 يناير 2021 - 13:00

حذر البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المقرئ الإدريسي أبوزيد، وزارة الثقافة والشباب والرياضة، من التنسيق والتعاون مع متحف محاكم التفتيش ومتاحف الهولوكوست وكل المتاحف الـ”العنصرية والمؤدلجة”.

وقال أبو زيد، خلال مناقشة مشروعي قانون 55.20 و 56.20 يتعلقان بالمتاحف، أمس الثلاثاء، في لجنة التعليم والثقافة والاتصال المناقشة العامة بمجلس النواب، إن هناك متاحف مستفزة لمشاعر المغاربة والمسلمين.

وعبر أبو زيد عن تحفظه الكبير من “المتاحف المؤدلجة”، قائلا إن هناك “متاحف تزور التاريخ ومتاحف تشتغل على إيديولوجية معروفة ومتاحف انتقائية، وكل ما تعرضه لا علاقة له لا بالعلم ولا بالثقافة، بل له علاقة بأغراض إيديولوجية معادية لهويتنا”.

وأشار أبوزيد إلى ما نص عليه مشروعا القانون من إقامة علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسات على المستوى الدولي، داعيا إلى استثناء المتاحف “المؤدلجة والعنصرية” من هذا التعاون.

وأعطى البرلماني المثال بمتاحف الهولوكوست ، قائلا إنها “لا علاقة لها لا بهتلر ولا بمعاداة السامية، بل هي موجهة لخدمة الصهيونية، وجمع الأموال لتسليح إسرائيل وقتل الشعب الفلسطيني”.

كما أعطى أيضا مثالا بمتحف محاكم التفتيش في إسبانيا، فـ”بقدر ما شوّه الكنيسة” بقدر ما “زور التاريخ”، موضحا أن المتحف يعرض مجسات أشخاص تعذبهم الكنيسة دون أي إشارة إلى أنهم مسلمون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

صحيفة عبرية: الملك محمد السادس وضع شرطا لزيارة إسرائيل

رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية سياسة

بعد أزيد من عام على عزل المومني.. انتخاب رئيس جديد لتعاضدية موظفي الإدارات العمومية

سياسة

شبيبات الأحزاب تنتقد دعوات إلغاء لائحة الشباب وتعتبرها “نكوصا وتحريفا للنقاش”

تابعنا على