مجتمع

أطر صحية تندد بإقصائها من منحة كوفيد وتطالب أيت الطالب برفع الحيف (فيديو)

07 يناير 2021 - 11:30

دعا المكتب النقابي للفيدرالية الوطنية للصحة العمومية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، وزير الصحة، خالد أيت الطالب، إلى رفع الحيف عن العاملين بالمراكز الاستشفائية الجامعية وتقدير جهود الجميع دون استثناء، وإعطائهم منحة كوفيد إسوة بزملائهم في الصحة العمومية.

وقال عضو المجلس الوطني للفيدرالية الوطنية للصحة العمومية، يونس رمزي، إن “تصريح وزير الصحة فاجئ الشغيلة الصحية بعدما أقصى العاملين بالمستشفيات الجامعية من منحة كوفيد”.

وأوضح رمزي أنه “منذ ظهور الحالات الأولى المصابة بفيروس كورونا انخرطت الأطقم الصحية بالمراكز الجامعية والمستشفيات العمومية على حد سواء، بشكل فاعل جدي للتصدي لجائحة كورونا”.

وزاد عضو المكتب النقابي المذكور بمراكش، أن  جميع الأطر قاموا بـ”أدوارهم بكل فخر واعتزاز تلبية لنداء الوطن، وقدمنا تضحيات، أصيب خلالها العديد من الزملاء بفيروس كورونا، أدت إلى  وفيات في صفوفهم”.

وأضاف رمزي “كنا نشتغل دون انتظار العائد المادي، وكانت الاعترافات المعنوية التي نتلقاها من طرف جميع شرائح المجتمع المغربي، دعما قويا لنا. كما استبشرنا بدعم وزارة الصحة لنا رغم هزالته، إلا أن تصريح السيد الوزير الأخير، فاجأنا بعد إقصائه المشتغلين في المراكز الجامعية”.

في ذات السياق، تساءل عضو المجلس الوطني للفيدرالية الوطنية للصحة العمومية، صلاح الدين غزالي، “عن سبب إعطاء المنحة للأطر الصحية التابعة لوزارة الصحة، وإقصاء الأطر التي تعمل في المستشفيات الجامعية، رغم أن الجميع أدى نفس الأدوار بكل وطنية وبشكل جدي من دخول الوباء إلى المغرب”.

وقال إن نقابته “جلست في اجتماع مع مدير المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، للاستفسار حول مآل منحة كوفيد، إلا أنه صرح بأنه لم يتوصل بالميزانية المخصص لذلك وليس لديه أي علم بتفاصيل هذه المنحة”.

وأفاد أن المكتب النقابي  المذكور سينظم وقفة احتجاجية بالمركز الاستشفائي الجامعي يوم الثلاثاء القادم متبوعة بندوة صحفية يوم الخميس، ثم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء الموالي، وفي حالة لم تكن هناك أذن صاغية سنقوم بالتصعيد في برنامجنا النضالي، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مناقشة أطروحة دكتوراه بالرباط بعنوان “الاستثمار الوقفي وقضاياه المعاصرة بالمغرب”

والي المظالم سابقا مجتمع

الملك يُنعي امحمد العراقي: أبان عن استقامة ونزاهة أثناء مهامه والیا للمظالم

مجتمع

لم تتحرك من مكانها منذ 10 أعوام.. مغربية حوَّلت السمنة حياتها إلى جحيم (فيديو)

تابعنا على