أخبار الساعة

الأمن داخل حجرة الدرس بمكناس .. تحرش وعنف وقانون السير

07 يناير 2021 - 20:10

في مبادرة تربوية وتحسيسية، أشرفت خلية الأمن المدرسي بولاية أمن مكناس، مؤخرا، بتنظيم لقاءات تواصلية مع تلامذة مؤسسات تعليمية، في إطار التحسيس والتعبئة لمواجهة ظواهر مختلة في المجتمع التربوي.

وأوضحت مديرية مكناس، عبر صفحتها الرسمية، أن اللقاء اللقاء التواصلي، كان من تأطير ضابط شرطة ممتاز ومفتشة للشرطة، واستهدف اللقاء تلامذة مدرسة سلمان الفارسي، حيث تضمن اللقاء المحاور المرتبطة بظاهرة التحرش والاعتداءات الجسدية على المتعلم، فضلا عن ظاهرة العنف المدرسي وعواقبه، كما قرّبت الخلية المتعلمين من مقتضيات احترام قانون السير، وضرورة احترام الأطر التربوية والإدارية والخدماتية للمؤسسة.

خلية الأمن المدرسي بمكناس، وبمفوضية ويسلان، تشتغل بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات، وتروم التحسيس والتوعية بمخاطر مجموعة من الظواهر، منها ظاهرة العنف المدرسي، والتحرش الجنسي، وتناول المخدرات، وغيرها من السلوكات التي تعتبرها الخلية لا تربوية، وتؤثر على المسار التربوي للمتعلمين.

انخراط المجتمع الأمني في المجتمع التربوي أسهم، في وقت سابق، في ندوة علمية بمقر ثانوية محمد الخامس بجماعة ويسلان، حيث شاركت عناصر أمنية من مفوضية المدينة، وساهمت بورقات في موضوع العنف المدرسي، والمخدرات، وهي الندوة التي شارك فيها أساتذة ومختصون في الفلسفة والتربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إطلاق “منصة الشباب” بالعيون لدعم المبادرات والمشاريع المدرة للدخل

"بيت المغرب الثقافي" يناقش الرواية المغاربية والحضور الثقافي بقطر أخبار الساعة

“بيت المغرب الثقافي” يناقش الرواية المغاربية والحضور الثقافي بقطر (صور)

أخبار الساعة

أم عازبة بسلا تناشد الملك والقضاء التدخل لإثبات نسب ابنتها “قمر”(فيديو)

تابعنا على