التجار مجتمع

تجار بالبيضاء يُعددون أضرار إغلاق محلاتهم في وقت مبكر ويقررون الاحتجاج

12 يناير 2021 - 12:30

عدذّ تجار وحرفيو الأسواق بمقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، الأضرار التي خلفها قرار إغلاق الأسواق بالمدينة عند الساعة الثالثة زوالا، مشيرين إلى أنهم أصبحوا غير قادرين على توفير مطالب العيش.

وأوضحوا في مراسلة موجهة إلى عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، أن “تجار وحرفيي الأسواق تعرضوا لأضرار مالية واجتماعية ونفسية نتيجة هذا القرار الغير منصف بين أسواق الدار البيضاء، وبات عدد منهم غير قادر على أداء أجور المستخدمين وتأمين مستلزمات تسيير محلاتهم وتوفير مطالب العيش”.

وأوردوا، أن كل الجمعيات التي تمثل الأسواق انخرطت بروح المواطنة، في مختلف التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار كورونا.

وأشار التجار في المراسلة ذاتها، إلى أن ممثلين عن جمعيات الأسواق سبق أن “عقدوا مجموعة من اللقاءات مع السلطة المحلية بغية تمديد قرار الإغلاق إلى الساعة الثامنة، على غرار باقي عمالات الدار البيضاء، لكنها لم تسفر عن نتيجة”.

وأوضحوا، أن قرار الإغلاق ظل “على الساعة الثالة ساري المفعول، رغم أضراره الاجتماعية”، لافتين إلى أنهم قرروا بعد الاجتماع الاخير إغلاق المحلات ليوم واحد، وذلك يوم الجمعة 15 يناير، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الحي الحسني يوم 22 ينيار المقبل، ووقفة أخرى يوم الجمعة 29 يناير 2021”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تطورات جديدة بخصوص قضية الطلبة الجزائريين العالقين بمطار الدار البيضاء

مجتمع

انهيار منزل من طابقين بفاس دون خسائر في الأرواح (صور)

مجتمع

جريمة بشعة تهز بوذنيب قرب الرشيدية.. ذبح طفل من الوريد إلى الوريد (صورة)

تابعنا على