مقبرة الغفران مجتمع

مقبرة الغفران بالبيضاء تضيق بموتاها ودعوات لتوفير وعاء عقاري لإنقاذ الوضع

15 يناير 2021 - 12:00

تشهد مقبرة الغفران بمدينة الدار البيضاء، اكتظاظا كبيرا جراء النقص الحاد في المساحات المخصصة لدفن الأموات، وهو الأمر الذي بات يؤرق بال البيضاويين.

وفي هذا السياق، أثار فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء الموضوع، مشيرا إلى أن المقبرة أصبحت في وضعية يرثى لها.

وقال الفريق، خلال انعقاد دورة استثنائية لمجلس جماعة البيضاء اليوم الجمعة، إن المقبرة امتلأت، وأصبح الدفن بها يتم في أراضي غير صالحة لذلك.

ومن جهته، أورد فريق الأحرار بالمجلس أن المشكل الأساسي الذي تعرفه مقبرة الغفران، هو كونها أصبحت غير قادرة على دفن الموتى.

اقرأ أيضا: حتى الأموات لم يسلموا.. فيضانات البيضاء تغرق مقبرة الغفران وتتسبب في انهيار قبورها (صور وفيديو)

وأوضح الفريق، أن عددا من المربعات التي يتم تخصيصها لدفن الموتى أصبحت غير صالحة، لأن المياه القادمة من الدواوير المجاورة لها تغمرها، داعيا إلى اعتماد أرض جديدة للدفن.

وفي رده على تدخلات المنتخبين، قال عمدة الدار البيضاء عبد العزيز عماري إن جماعة التعاون الاجتماعي المشرفة على المقبرة تتابع الموضوع، لافتا إلى أن الجماعة تساهم أيضا فيها ماليا.

وأضاف، أنه تم الاتفاق على مراسلة جماعة التعاون الاجتماعي لوالي الجهة قصد توفير من الناحية الاستراتيجية لوعاء عقاري للاستجابة لجاجيات الدفن.

يشار، إلى أن مقبرة الغفران لم تسلم من الفيضانات التي شهدتها الدار البيضاء الأسبوع الماضي، جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت على المدينة، والتي تسببت في تلف عدد من القبور بعدما امتلأت بمياه الأمطار، الأمر الذي أدى إلى جعلها مكشوفة للعموم.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

خلية “داعش” بالرشيدية.. عناصر “البسيج” تتمكن من توقيف 4 مشتبه فيهم جدد

مجتمع

القضاء يوزع 226 سنة على المتهمين في قضية فتاة الوشم بالفقيه بنصالح

مجتمع

بعد تأجيل الانطلاقة الفعلية للدراسة.. وزارة التعليم تُحيّن مقرر تنظيم السنة الدراسية

تابعنا على