مخرج مغربي أدب وفنون

فقد القدرة على النطق والحركة.. تدهور الوضع الصحي للمخرج إسماعيل بسبب ديونه

17 يناير 2021 - 14:40

كشفت جميلة صديق، زوجة المخرج المغربي محمد إسماعيل، أن الأخير تعرض قبل أيام لأزمة صحية جديدة دهورت حالته مرة أخرى.

وقالت صديق في تصريح لجريدة “العمق”، اليوم الأحد، إن إسماعيل تعرض لجلطة دماغية أزمت وضعه الصحي، حيث أفقدته القدرة على الحركة والنطق، مشيرة إلى أنه يعاني من انسداد في الشرايين على مستوى العنق والرأس، يتطلب تدخلا جراحيا عاجلا.

وأوضحت زوجة المخرج المغربي، أنه يتابع حاليا علاجه بمستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان، وذلك بعد أن كان قد رقد في المستشفى العسكري بالرباط في غشت الماضي حيث أجرى العديد من الفحوص الطبية، قبل أن يغادره بسبب عدم جاهزيته الصحية للعملية الجراحية التي كان من المفترض القيام بها.

وأضافت ذات المتحدثة، أن عددا من أصدقاء المخرج المغربي محمد إسماعيل في المجال الفني عبروا عن نيتهم مساعدته من أجل تخطي أزمته الصحية، لافتة إلى أنهم يقومون بالوقوف بجانبها من أجل إعادته للمستشفى العسكري للقيام بالعملية الجراحية المطلوبة.

يشار إلى أن جميلة صديق، زوجة المخرج المغربي محمد إسماعيل، كانت قد عزت في تصريح سابق “للعمق” تدهور حالته الصحية إلى المشاكل المادية التي يعاني منها بسبب فيلمه الأخير “لامورا”، موضحة أنه يعيش ضغطا نفسيا كبيرا بسبب تراكم الديون عليه نتيجة اقتراضه من أجل إنتاج الفيلم.

ولفتت صديق إلى أن فيلم “لامورا” كلفه حوالي 600 مليون سنتيم، إلا أن ضعف الدعم الذي قدمه له المركز السينمائي المغربي، وتأخر استلامه له، دفع العديد من المتعاونين معه لمطالبته بأموالهم وتهديده بتقديم شيكاتهم ما شكل ضغطا نفسيا عليه أدى إلى إصابته بجلطة دماغية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عائشة عياش أدب وفنون

“حمزة مون بيبي”.. عياش تُغادر السجن وهذا موعد خروج شقيقة بطمة

أدب وفنون

الشاعر المغربي محمد الأشعري يفوز بجائزة الأركانة العالمية للشعر لسنة 2020

مصطفى العبد الله أدب وفنون

بتعاون مع جلال الحمداوي.. نجم أغنية “تعال” العراقية يصدر عملا جديدا (فيديو)

تابعنا على