المديرية الجهوية للجمارك بأكادير تحتفل باليوم العالمي للجمارك

المديرية الجهوية للجمارك بأكادير تحتفل باليوم العالمي للجمارك

27 يناير 2017 - 09:00

نظمت المديرية الجهوية للجمارك بأكادير اليوم، الخميس، حفل استقبال بمناسبة حلول اليوم العالمي للجمارك، الذي يصادف يوم 26 يناير من كل سنة، حيث يخلد هذه السنة تحت شعار" تحليل البيانات من أجل إدارة فعالة للحدود".

وتم خلال هذا الحفل ، الذي ترأسته زينب العدوي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وحضره على الخصور عاملا إنزكان ايت ملول واشتوكة ايت باها، استعراض المهام المتعددة التي تنهض بها المصالح الجمركية وفي مقدمتها حماية الاقتصاد الوطني، ومحاربة التهريب بمختلف أشكاله، وتيسير استقبال وتصدير البضائع، وغيرها من المهام الأخرى.

وأكد عبد الله الدريش، المدير الجهوي للجمارك بأكادير، في كلمة له بالمناسبة أن مديرية أكادير تمكنت خلال السنة الماضية من تحقيق نتائج إيجابية مهمة تنسجم مع مضمون عقدة الأهداف السنوية التي التزمت بها المديرية الجهوية مع الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة.

وسجل الدريش في هذا السياق، روح التعاون والتناغم التي تطبع العلاقات بين المديرية الجهوية للجمارك، وشركاءها وباقي المؤسسات والإدارات التي تتعامل معها ، ومن ضمنها على الخصوص مصالح وزارة المالية، والسلطات المحلية والأمنية والقضائية، والمكتب الوطني للمطارات، والوكالة الوطنية للموانئ ، والهيئات المهنية، والمعشرين وغيرها من الهيئات المتدخلة في مجال تيسير وتنسيق التجارة المشروعة.

للإشارة فإن المداخيل المالية التي حصلتها إدارة الجمارك على الصعيد الوطني خلال السنة الماضية في ما يتعلق بجباية الرسوم والمكوس الجمركية بلغت في المجموع 89 مليار و629 مليون و150 الف درهم، أي بزيادة بلغت نسبتها 6ر5 في المائة مقارنة مع سنة 2015.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بينهم فتاة قاصر.. أمن القنيطرة يعتقل 4 أشخاص متورطين في تزوير الأوراق النقدية

حفر بئر ببوبيلان

حفر بئر ببوبيلان ينهي معاناة قرويين مع الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب

المخرج المغربي هشام العسري ينشر أفلامه القصيرة على “اليوتيوب”

تابعنا على