مجتمع

سلطات البيضاء تقرر منع وقفة احتجاجية لأرباب الحمامات بسبب “كورونا”

20 يناير 2021 - 23:20

سارة باكريم -صحافية متدربة

قررت سلطات مدينة الدار البيضاء، منع الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد الخميس 21 يناير، من طرف نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالمدينة.

وحسب قرار لعامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، فإن قرار المنع جاء بالنظر “لما يستلزمه حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية”.

وأوضح نص القرار الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن “عدم الإمتثال لهذا القرار يعرض المخالفين للعقوبات الجاري بها العمل في هذا الصدد”، مشيرا إلى أنه “يتعين على القوات العمومية من أمن وطني وقوات مساعدة العمل على تنفيذ هذا القرار”.

اقرأ أيضا: أرباب الحمامات بالبيضاء يقررون رفع دعوى قضائية ضد الحكومة بسبب تمديد “الإغلاق” 

وكانت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، قد قررت رفع دعوة قضائية ضد الحكومة المغربية للتعويض عن الضرر، وذلك بعد قرار الحكومة القاضي بتمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء، داعية إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بالحمامات وتجهيزاته”.

واعتبرت النقابة، أن جل القرارات الصادرة عن الحكومة هي “قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها، لأن مجموعة من المدن المغربية التي لم يشملها قرار إغلاق حماماتها لم تسجل بها أية حالة لوباء كورونا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزراء سابقون بالمغرب: العربية لغة جامعة وتحتاح إلى كيان قوي للدفاع عنها

مجتمع

مغاربة يُعلقون على توجه الحكومة لتقنين استعمال “الحشيش” بالمغرب (فيديو)

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد مجتمع

419 إصابة جديدة بكورونا.. وأزيد من 37 ألف مغربي تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح

تابعنا على