حوارات

دعاة مؤتمر استثنائي بالبيجيدي: قيادات ساندتنا والتوقيعات تضاعفت بعد “صدمة” التطبيع (فيديو)

22 يناير 2021 - 17:30

تصوير ومونتاج: رشيد أبومليك

قال عضو لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة النقد والتقييم، ياسر ابن الطيبي، إن قيادات داخل حزب العدالة والتنمية ساندت مطلبهم الداعي إلى عقد مؤتمر استثنائي للحزب قبل الانتخابات، مشيرا إلى أن عدد الموقعين على المبادرة تضاعف تزامنا وصدمة التطبيع مع إسرائيل.

وأضاف الطيبي في حوار مصور مع جريدة “العمق”، أن الواقفين وراء هذه المبادرة تلقوا عدة انتقادات، كون مبادرتهم لم تكن بالأمر الهين لأنها وجهت انتقادات مباشرة للقيادة، غير أنه أكد بالمقابل، أن هناك تعاطفا مع المبادرة وساندتها حتى قيادات من الحزب ونوهت بها وحثتهم على المواصلة والصبر.


وأشار المتحدث، إلى أنه كان هناك رواج كبير على التوقيعات تزامنا مع التوقيع الثلاثي الأمريكي المغربي الإسرائيلي والذي قال إنه “خلف صدمة لدى المناضلين والمتعاطفين، وممن كانوا مترددين على التوقيع على المبادرة”، مضيفا أن اليوم عدد التوقيعات لم يعد مهما، بعد أن تبنت المؤسسات المبادرة.

وزاد عضو لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة النقد والتقييم، أن المبادرة كانت تتمنى الوصول فقط إلى 100 أو 200 توقيع، لكن الآن وصل عدد التوقيعات إلى 1400 توقيع، منوها بتعامل مكتب المجلس الوطني للحزب بحرفية مع المبادرة وتبنيه لها ووضعها في إطارها المؤسساتي، مضيفا أنه يتوقع أن يكون هناك نقاش حاد ومسؤول، ربما لم يكن مثله خلال الولايات كلها.

وشدد الطيبي على أن الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران لا علاقة له بمبادرة النقد والتقييم، مضيفا أن هناك من لم يستوعب بعد بأن الشباب ليس لديه حرج في أن يعبر عن موقفه مباشرة، مشددا على أنه لو كان بنكيران وراء المبادرة لعبروا عن ذلك مباشرة، وأن عودته للحزب متعلقة بالمؤتمر وبالإقرار بوجود أزمة داخلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حوارات

منسق “الأحرار” بجهة فاس يتحدث عن رحلته من البام وحظوظ حزبه في الانتخابات القادمة (فيديو)

حوارات

عبد السميع.. صانع تقليدي استثنائي بدأ من الصفر وينظر إلى الأشياء بعمق

حوارات

عاشور: وضع خارطة طريق رقمية للمغرب يحتاج إلى إرادة سياسية (فيديو)

تابعنا على