سياسة

هذه تفاصيل زيارة لجنة برلمانية لمقر شركة “ليديك” بالبيضاء

حلت صباح اليوم الاثنين، لجنة برلمانية بمقر شركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بمدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المكتب الوطني للماء والكهرباء.

وحسب معطيات التي توصلت إليها جريدة “العمق”، فإن هذه الزيارة لا علاقة لها بما شهدته المدينة مؤخرا من فيضانات، وإنما جاءت في إطار الاطلاع على المكلفين بالخدمة العمومية في الشق المتعلق بعلاقتهم بالمكتب الوطني للماء والكهرباء، وكذا الاطلاع على مدى قيام هذه المؤسسات بالخدمة العمومية التي خولتها لها الدولة القيام بها.

ووفق ذات المعطيات، فإن موضوع الفيضانات لم يتم الإشارة إليه بشكل مفصل بل تم التطرف فقط للإجراءات التي يجب القيام بها خلال وقوع الفيضانات، وذلك بالنظر إلى كون هذه الزيارة لمقر الشركة هي الأولى وستعقبها زيارات أخرى.

كما تم خلال هذه الزيارة، حسب معطيات الجريدة، الوقوف على أنشطة شركة “ليديك” بصفة عامة داخل الحدود الجغرافية المخولة لها الاشتغال فيها، بالإضافة إلى علاقتها مع السلطة المفوضة وكذا بالمكتب الوطني للماء والكهرباء.

اقرأ أيضا: لجنة برلمانية تشرع في البحث عن أسباب الإفلاس الذي يهدد مكتب الكهرماء 

كما تم الوقوف، بحسب ذات المعطيات، على عدد المنخرطين بالشركة، وكذا تدبير المؤسسة، وجودة الخدمات التي تقدمها في علاقتها مع الزبناء، ووضعيتها المالية، والاستثمارات التي يجب القيام بها والبرامج المتعددة السنوات.

يشار إلى أن المهمة الاستطلاعية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب التي وافق مجلس النواب على تشكيلها منذ فبراير 2019، كانت قد شرعت الاثنين الماضي في عملها، حيث التقى أعضاؤها، بالمدير العام للمكتب عبد الرحمان الحافيظي.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “العمق”، فإن المدير العام للمكتب بسط أمام أعضاء المهمة الاستطلاعية، مجموعة من الإكراهات والمشاكل التي يعاني منها المكتب سواء مع الموزعين أو مع الشركات المفوض لها تدبير الكهرباء والماء بعدد من الجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *