مجتمع

قضى 19 سنة في الجيش .. ضابط سابق بلا تقاعد يناشد الملك إنقاذه من الضياع (فيديو)

29 يناير 2021 - 16:40

ناشد عبد القادر البقوي، وهو ضابط صف سابق في القوات المسلحة الملكية من مدينة الرباط، الملك محمد السادس، بالتدخل لإنقاذه من الضياع، بعد أن تم التشطيب عليه من صفوف الجيش المغربي.

وقال البقوي، في حديث مع جريدة “العمق”، إنه عمل لأزيد من 19 سنة في صفوف القوات المسلحة الملكية، وتدرج في الرتب إلى أن وصل رتبة ضابط صف، مضيفا أنه أصيب بمرض أفقده الرغبة في الاستمرار في العسكرية.

وأشار المتحدث، إلى أنه انقطع عن القوات المسلحة الملكية لمدة، قبل أن يقرر تسليم نفسه إلى مصالح الدرك الملكي، والخضوع لمحاكمة عسكرية، انتهت بالحكم عليه بـ6 أشهر حبسا نافذا، قضاها بين السجن العسكري والمدني بالرماني.

“خرجت لقيت كلشي تبدل فحياتي”، يقول عبد القادر، والذي أكد أنه يعيش بـ0 درهم، بعد التشطيب عليه من سلك الجندية، وتجريده من التغطية الصحية، والتقاعد، مضيفا أنه لم يقم بخطأ كبير يتطلب التشطيب عليه بهذه الطريقة، خصوصا بعد أن قضى عقوبته الحبسية.

وأوضح الضابط المطرود، أن مؤسسة الحسن الثاني اتصلت به فيما بعد من أجل الحصول على إعانة، مخصصة للجنود الذي يعانون مثله، حيث توصل بوثيقة من صندوق التقاعد تفيد باستفادته من إعانة شهرية قيمتها 1800 درهم، غير أنها تحولت إلى 300 درهم شهريا.

وفي هذا الإطار، قال عبد القادر البقوي، إن “هناك خلل ما” بخصوص هذه الإعانة التي تحولت من 1800 درهم في الشهر إلى 300 درهم فقط، مضيفا أن هناك 3000 جندي مثله يعانون ويطالبون أيضا بحقوقهم لكن مطالبهم تقابل دائما بالأذان الصماء.

وأبرز، أنهم سئموا من الوعود الكاذبة التي تقدمها لهم مؤسسة الحسن الثاني، مشيرا إلى أنهم احتجوا لأكثر من مرة أمام القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية لمناشدة الملك للتدخل في ملفهم، غير أنهم يقابلون بالقمع من طرف الأمن والقوات المسلحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أشغال الطرامواي تخنق “درب عمر” القلب النابض للعاصمة الاقتصادية للمملكة

شرطة السراغنة مجتمع

أمن المحمدية يعتقل مواطنين من جنوب الصحراء يشتبه تورطهما في “التزوير”

مجتمع

“المقاصد في دقائق” مع الفقيه أحمد الريسوني.. الحلقة 6 (فيديو)

تابعنا على