مجتمع

تنظيمات تعلن تضامنها مع أستاذ عنَّفه تلميذ وتدعو مديرية التعليم لمساندته

31 يناير 2021 - 21:20

استنكرت ثلاث تنظيمات نقابية تعليمية وتنسيقية الذين فرض عليهم التعقد بدمنات ما وصفته بـ” الهجوم المقصود والممنهج” الذي تتعرض له نضالات نساء ورجال التعليم، معلنة تضامنها مع أستاذ يعمل بثانوية دمنات التأهيلية بعد تعرضه لاعتداء وصف بالهمجي من طرف تلميذ سابق بالثانوية ذاتها.

وبحسب بيان مشترك أصدرته كل من الجامعة الوطنية للتعليم fne والجامعة الوطنية لموظفي التعليم Untm والجامعة الوطنية للتعليم Umt فإن “حقد التلميذ وحنقه يعود إلى قرابة الثلاث سنوات مضت، حيث إن الأستاذ وقف بمهنية ومسؤولية وأمانة في وجه التلميذ الذي أصر على الغش في امتحانات البكالوريا، ومن حينها وهذا الأخير يعترض سبيل الأستاذ ويتهدده في نفسه وأسرته غير ما مرة. لكن الأستاذ ظل ينظر إلى التلميذ بعين العطف معتبرا إياه مراهقا طائشا، راجيا تعقله، لكن حدث ما لم يكن بالحسبان ونفذ التلميذ تهديده ووعيده”. وفق تعبير المصدر.

المصدر ذاته دعا من سماها الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات الزجرية المناسبة في حق كل من سولت له نفسه المساس بكرامة نساء ورجال التعليم. كما دعا النيابة العامة بالإقليم إلى الضرب بيد من حديد على الأيادي التي تتطاول وتستهدف الأسرة التعليمية.

البيان دعا المديرية الإقليمية إلى مساندة الأستاذ المعتدى عليه في تتبع المسطرة القانونية التي تم تحريكها في حق المعتدي، داعيا في الوقت نفسه الأطر العاملة بثانوية دمنات التأهيلية إلى تجسيد وقفة رمزية يوم الاثنين صباحا ومساء، تعبيرا عن رفض أي اعتداء يطال نساء ورجال التعليم، جراء أدائهم لمهامهم بحياد ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

منظمة حقوقية تدعو للإفراج عن معتقلي حراك الريف وتحقيق مطالبهم المعيشية والتنموية

مجتمع

أمن تاوجطات يوقف ثلاثة أشخاص مشتبه في تورطهم في التزوير والنصب والاحتيال

أكاديمية المملكة مجتمع

أكاديمية المملكة تصدر كتابا جديدا يدعو إلى إنشاء مؤسسة تعرف بتاريخ المغرب

تابعنا على