تدشين قسم المستعجلات بتطوان سياسة

عدم استفادة مرضى تنغير من “السكانير” رغم توفره يجر آيت الطالب للمساءلة

07 فبراير 2021 - 22:00

يعاني مرضى المستشفى الإقليمي بتنغير من عدم الاستفادة من الفحص بالأشعة بالرغم من توفر المستشفى على جهاز “السكانير”، وهو الموضوع الذي سبق لجريدة “العمق” إثارته منذ أكتوبر الماضي دون أن تحرك وزارة الصحة ساكنا.

وفي هذا الصدد، أبرز النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية شقران أمام، أن “غياب طبيب مختص في الأشعة”، هو السبب الذي يجعل السكانير خارج خدمة المرضى رغم تواجده.

إقرأ أيضا: متاعب ساكنة تنغير مع “السكانير” مستمرة .. “عطل” في الجهاز يحيي الاحتجاجات

وقال شقران في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، “أنه بالرغم من من وجود جهاز السكانير، إلا أن غياب طبيب مختص في الأشعة، يدفع العديد من المواطنات والمواطنين، إلى التوجه نحو الراشيدية والمدن المجاورة لإجراء فحوصاتهم، مما يزيد من معاناتهم ومعاناة أسرهم ويضاعف من أزماتهم المادية”.

وشدد على أن ذلك يأتي “في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات المواطنات و المواطنين مطالبة بتعزيز المستشفيات العمومية بالأطقم الطبية وشبه الطبية الكافية للرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرضى”.

مضيفا بأنه من الرغم من ذلك “مازالت العديد من المستشفيات الإقليمية تعيش خصاصا مهولا في بعض التخصصات الطبية لاسيما الأطباء الاختصاصين في الأشعة كما هو الحال بالنسبة للمستشفى الإقليمي بتنغير”.

وساءل البرلماني وزير الصحة الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة  لتعزيز المستشفى الإقليمي لتنغير بطبيب مختص في الأشعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجلس جهة الشرق يصادق على دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة سياسة

مجلس جهة الشرق يصادق على دعم تجديد أسطول “الطاكسيات” وعصرنة الأسواق الأسبوعية (فيديو)

سياسة

حركة “معا” تقترح جملة تعديلات على “قوانين الانتخابات” لـ”إنصاف” الجالية المغربية

سياسة

الملك يتصل بالرميد ويتمسك باستمراره في مهمته الحكومية

تابعنا على