مجتمع

للأسبوع الرابع .. طلبة البريد والموصلات يواصلون الإضراب بسبب “التعليم عن بعد”

يواصل طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات، منذ السادس من شهر يناير الماضي، خوض إضراب مفتوح احتجاجا على عدم توفير معهدهم لامكانيات دراستهم عن بعد بسبب جائحة كورونا.

وكشف طلاب المعهد في شكاية توصلت جريدة “العمق” بها، أن المعهد الوطني للبريد والمواصلات استجاب كغيره من المؤسسات التعليمية في المغرب لقرار تعليق الدراسة الحضوية واعتماد الدراسة عن بعد بسبب الوضع الوبائي الذي تعيشه المملكة.

واشتكى الطلاب، من أن القرار الذي اتخذه معهدهم حرم مجموعة من الطلبة المنحذرين من أسر معوزة من إمكانية تلقي دروسهم كغيرهم من زملائهم ما أدى إلى تفاوت كبير في القدرة على التحصيل التعليمي ومتابعة الدروس.

وأشارت الشكاية، إلى أن فئة الطلبة الذين ينتمون لأسر معوزة تعجز عن توفير تكاليف الإنترنيت وأحيانا حتى الحصول على حاسوب أو هاتف ذكي يمكنها من ولولج منصات التليم عن بعد، كما أن منهم من يفتقد إلى تغطية شبكة الإنترنيت ما يجعل هذه الصيغة التعليمية “شبه مستحيلة المواكبة”.

وأوضح ذات المصدر، أنهم طالبوا المجلس الإدراي للمعهد بإيواء الطلبة الذين لا يمتلكون تغطية شبكة الإنترنت بمناطق سكنهم، وتوفير شرائح لأولئك الذين يعانون من صعوبات مادية، إلى أنه لم يستجب لهم، ما دفعهم بعد استنفاذ سبل الحوار إلى خوض إضراب مفتوح منذ السادس من يناير الماضي كوسيلة لإيصال صوتهم للجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *