مجتمع

ارتفاع حصيلة ضحايا معمل طنجة “السري” إلى 24 قتيلا.. والبحث جار عن مفقودين

وفاة عمال في معمل عشوائي تسربت إليه مياه الأمطار بطنجة

ارتفعت حصيلة تسرب مياه الأمطار الغزيرة إلى وحدة صناعية بمدينة طنجة، صباح اليوم الإثنين، إلى مقتل 24 مستخدما وإنقاذ 10 آخرين، فيما لا زال البحث جارٍ عن مفقودين.

وأفادت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الأمر يتعلق بوحدة صناعية سرية للنسيج تقع في بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس بمنطقة المرس بطنجة، حيث تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

ووفق المصدر ذاته، فإن مياه الأمطار تسببت في محاصرة عدد من العمال داخل هذه الوحدة الصناعية، حيث تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، من انتشال جثث 24 شخصا، وإنقاذ 10 عمال تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية.

وأعلنت سلطات ولاية الجهة، عن فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة، من أحل الكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

وكانت مصادر محلية قد رجحت فرضية وقوع تماس كهربائي بسبب تسرب مياه الأمطار إلى آليات كهربائية داخل المصنع، أدى إلى صعق العمال، حيث يقع المصنع السري تحت فيلا سكنية قرب “مركز الحليب” سابقا على مستوى طريق الرباط.

وصباح اليوم الإثنين، شهدت مدينة طنجة فيضانات وسيولا اجتاحت عددا من الأحياء والشوارع، حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة مجموعة من المنازل والمدارس والسيارات، وذلك بعد 3 ساعات من التساقطات الغزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *