الحسيمة تحتضن مهرجان النكور المسرحي

الحسيمة تحتضن مهرجان النكور المسرحي

24 يناير 2017 - 17:06

تنظم جمعية ثفسوين للمسرح من 26 إلى 29 يناير بالحسيمة مهرجان النكور المسرحي في دورته الثامنة.

وأفاد المنظمون في بلاغ أن التظاهرة التي تحظى بدعم وزارة الثقافة ستعرف مشاركة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية: ستيلكوم من الرباط. تراس للفنون من الرباط، المشهد المسرحي من القنيطرة. المدينة الصغيرة من شفشاون. ثفسوين للمسرح الأمازيغي من الحسيمة، بالإضافة إلى فرق أخرى دولية من الجزائر وتركيا.

كما يشتمل برنامج المهرجان الذي يرفع شعار "الحسيمة عاصمة الثقافات المتوسطية" على تكريم وجوه فنية مغربية وناشطين في مختلف المجالات، من بينهم الممثل عبد الرحيم المنياري والباحث فوزية المسعودي.

وعرف عبد الرحيم المنياري بأدائه أدوار متميزة في التلفزيون المغربي، أهمها الشخصيات القوية والمركبة في برنامج مداولة وفي مسلسل "السيدة الحرة" و"دموع الرجال" ومجموعة من الأشرطة السينمائية والتلفزيونية كفيلم "الشيفور" و"المنسيون" و"في الطريق إلى كابول".

و حاز المنياري على جائزة أحسن ممثل في المهرجان الوطني للمسرح سنة 2007 وجائزة أحسن ممثل في مهرجان روتردام للسينما المغربية بهولاندا سنة 2010.

أما فوزية المسعودي فهي حاصلة على دكتوراه في هندسة التكوين والتعلم الإلكتروني وعلى جائزة لويس دينو 2015 لأفضل أطروحة في تقنيات التعليم التي تمنحها جامعة مونس ببلجيكا ومدرسة البوليتكنيك الفيدرالية في لوزان ومدربة معتمدة من المدرسة العليا للتنمية الذاتية بباريس.

كما راكمت فوزية مسعودي ما يزيد على 28 عاما من الخبرة في مجال التربية والتعليم، وشغلت عدة مناصب بالمصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية، منها رئيسة المختبر الوطني للموارد الرقمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا يصيب 196 شخصا بجهة الشرق خلال 24 ساعة الماضية

أمن البيضاء يوضح تداعيات تظلم طفلة من الاعتداء عليها جنسيا من جارهم الخمسيني

اغتصاب الأطفال

إحالة أب افتض بكارة ابنته واستغلها جنسيا لسنتين على السجن بأكادير

تابعنا على