مجتمع

مندوب حكومة سبتة المحتلة: لا يمكن فتح الحدود مع المغرب في الوقت الراهن

قال مندوب الحكومة في سبتة المحتلة، “سلفادورا ماتيوس”، إنه لا يمكن فتح الحدود مع المغرب في الوقت الراهن في ظل استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح ماتيوس في تصريح إعلامي، أمس الإثنين، أن فتح معبر باب سبتة يمكن أن يزيد من نسبة المخاطر المترتبة بفيروس كورونا داخل مدينة سبتة، مشيرا إلى أنه لا يوجد موعد محدد لإعادة فتح المعبر.

وكشف ماتيوس أن حكومة سبتة لا يمكنها طلب المساعدة الصحية من مدريد في حالة ارتفاع الضغط أكثر على المستشفيات المحلية بسبب ارتفاع إصابات كورونا.

تصريح مندوب الحكومة في سبتة جاء بعدما كانت مصادر محلية قد كشفت أن المعبر الحدودي سيفتح أبوابه في شهر مارس المقبل، فيما أعلن سائقو سيارات الأجرة بسبتة عزمهم تنظيم مسيرة نحو المعبر للمطالبة بفتحه في ظل الأزمة الخانقة التي يعيشونها.

وفي موضوع متصل، كشف ماتيوس أن ما يقارب من 100 مغربي لا زالوا عالقين بسبتة، يطالبون بإعادتهم إلى المغرب عبر تنظيم رحلة برية تعيدهم إلى ذويهم، وذلك بعد مرور عام على إغلاق المعبر، خاصة وأنهم يشتغلون بشكل قانوني بالمدينة المحتلة.

يُشار إلى أن إغلاق معبر باب سبتة أرخى بظلاله على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمدن الحدودية، خاصة الفنيدق، التي شهدت احتجاجات عارمة خلال الأيام الماضية، تدعو لإنقاذ المدينة من أزمتها الاقتصادية وإيجاد بدائل للتهريب المعيشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *