مجتمع

إعفاءات تضرب مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة

تدشين قسم المستعجلات بتطوان

أصدر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، أمس الأربعاء، قرارات بإعفاء مسؤولين داخل إحدى كبريات مديريات الوزارة، وهي مديرية الأدوية والصيدلة، وذلك في إطار إعادة هيكلة هذه المديرية التي تعرف اختلالات بالجملة.

وبحسب مقرري الإعفاء الصادر عن وزير الصحة، والذي تتوفر “العمق” على نسخة منهما، فإن الأمر يتعلق برئيسة مصلحة التأشيرات والتصديق والرخص بمديرية الأدوية، ورئيس قسم الصيدلة.

وفي هذا الإطار، قالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، إن هذه المديرية تعرف العديد من الاختلالات وتسببت في معاناة يومية للمستثمرين المغاربة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الصحية والتجميل، وفي تعطيل مصالحهم وكبدتهم خسارة مالية كبيرة.

وأشارت الشبكة في بلاغ لها، إلى “ضياع المواد والأجهزة الصحية والطبية بسبب ممارسات تتنافى والقانون الجاري به العمل وتكريس ثقافة الزبونية والوساطة الداخلية والخارجية للابتزاز والارتشاء”.

وسجلت “تجاوز صلاحيات المديرة التي واجهت منذ تعيينها، من مقاومة شرسة للوبي الفساد النافد والمقاوم لكل إصلاح وتغيير ومعارضة الخطة الإستراتيجية التي اعتمدتها الوزارة لإصلاح المنظومة الدوائية والمستلزمات الطبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *