مجتمع

هل تم إعفاء مسؤولين بوزارة الصحة بسبب رفضهما التوقيع على ملفات مشبوهة؟

18 فبراير 2021 - 16:21

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن إعفاء مسؤولين بمديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، جاء على خلفية رفضهما التوقيع على شهادة تسجيل تحوم حولها شبهات، تعود لشركة متخصصة في صناعة المستلزمات الطبية.

وتوصلت كل من مريم البغدادي، رئيس مصلحة التأشيرات والتصديق والرخص بالمديرية، و محمد وديع الزرهوني رئيس قسم الصيدلة، أمس الأربعاء، بقرار إعفائهما من منصبهما دون ذكر الأسباب.

وكشف مصدر الجريدة، أن سبب إعفاء المسؤولين المذكورين، راجع إلى رفضهما التوقيع على شهادة تسجيل “غير قانونية” سلمتها مديرة مديرية الأدوية والصيدلة، إلى شركة متخصصة في صناعة المستلزمات الطبية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الغريب في هذه القضية، أن المديرة سلمت شهادة التسجيل للشركة المذكورة بتاريخ 11 نونبر 2020، وهو نفس التاريخ الذي استفادت منه الشركة أيضا من شهادة تسجيل لكمامات طبية وكمامات من نوع FPP2 تقوم بتصنيعها محليا.

وأشار المصدر، إلى أنه بعد أن تسربت هذه الخروقات إلى الصحافة، تحركت المديرة من أجل معالجة هذه الوضعية غير القانونية خصوصا وأن شهادة التسجيل يجب أن يوقعها رئيس القسم ثم المديرة.

وأبرز مصدر الجريدة، أنه عند وضع ملف طلب الحصول على شهادة التسجيل يجب على الشركة أداء رسوم التسجيل في نفس اليوم الذي وضعت فيه الملف، لكن الإدارة المالية بالمديرية لم تتوصل بهاته الرسوم إلا في 31 دجنبر.

واستغرب المصدر، من منح هذه الشركة المحظوظة شهادة التسجيل بتاريخ 11 نونبر 2020، والانتظار لأزيد من شهر ونصف لتقوم بتسوية وضعيتها المالية مع المديرية وتقوم بدفع رسوم التسجيل بتاريخ 31 دجنبر 2020.

وسجل أنه في هذه الفترة صدرت مذكرة تفيد بأن مصلحة استقبال ملفات الحصول على شهادات التسجيل بالمديرية ستكون مغلقة في الفترة من 22 دجنبر 2020 إلى 8 يناير 2021 لإعداد الحصيلة السنوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا التلقيح مجتمع

السلطات تكشف سبب تسجيل اكتظاظ كبير بأحد مراكز التلقيح بالبيضاء

مجتمع

تنغير .. حفر آبار “خارج القانون” يهدد بكارثة مائية

مجتمع

لوحة رسمها تشرشل عن صومعة الكتبية بمراكش تُباع بـ8.7 مليار سنتيم (صور)

تابعنا على