مجتمع

مدير أكاديمية سوس: صدى الإصلاح لم يتجاوز عتبة الحجر الدراسية بسبب نقص التواصل (فيديو)

قال محمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، اليوم الجمعة، إن النقص في التواصل لدى المكونات الداخلية للمنظومة التعليمية، أو على مستوى المدبرين، جعل الإصلاح يقطع أشواطا دون أن يتجاوز صداه باب الحجرة الدراسية أو المؤسسة التعليمية.

وأضاف منصوري خلال افتتاح اللقاء التواصلي حول تنزيل المشروع 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، أن سيرورة إصلاحات المنظومة التربوية مستمرة، منذ أجرأة الإصلاح منذ سنة 2009، مرورا بالبرنامج الاستعجالي الذي أتى بإيجابية مفهوم تدبير المشاريع داخل كل مستويات المنظومة التربوية، غير أن ضعف التواصل ساهم في توقف صدى هذه الإصلاحات عند عتبة الأقسام.

 

اللقاء يعتبر أول محطة ضمن الحملات التواصلية على مستوى أقاليم جهة سوس ماسة، والتي ستهم لاحقا الأسر وأيضا جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، تفعيلا للمشروع 17 المندرج ضمن مقتضيات القانون الإطار 51.17 المرتبط بإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وعرف اللقاء حضور كل من المدراء الإقليميين لوزارة التربية الوطنية بجهة سوس ماسة، ورؤساء الأقسام والمصالح، ومسؤولي التواصل بالمديريات التعليمية، وبعض أطر التفتيش والتوجيه ورؤساء المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نور التدلاوي
    منذ 3 سنوات

    الاصلاح لم يصل عتبة الحجرات الدراسية و لن يصل الا بعد ان يلغى التعاقد و تخل جميع ملفات و مطالب اسرة التعليم و تحن رواتبهم و ظروف عملهم و اعادة الاعتبار لهم لان من ينتظر الاصلاح بموارد بشرية متذمرة و يراهن على الجانب الامني و القسري فهو واهم لان اول مدخل للاصلاح ليس المناهج و البرامج او البنية التحتية بل المدخل الوحيد و الاوحد هو الموارد البشرية لانها هي من تفعل الاصلاح و من ينخرط في تنزيله طواعية و اختيار و ايمانا منها ان التعليم قاطرة التنمية و لا تنمية باجهزة امنية تطارد اسرة التعليم بالخيول و تسحلهم امام الملا.