خارج الحدود

فيروس “إيبولا” .. إٍرتفاع الحالات إلى 11 و6 وفيات و351 مخالطا في غينيا

01 مارس 2021 - 09:00

أعلنت وكالة الأمن القومي والصحة في غينيا، اليوم الأحد، عن تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس إيبولا ووفاة واحدة جديدة في مدينة نزريكوري جنوب شرق البلاد.

وكشفت الوكالة في بيان أن وباء فيروس إيبولا الفتاك يستشري في منطقة الغابات جنوب غينيا، مما حمل الحكومة الغينية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، على إرسال لقاحات للقضاء على هذا المرض.

وبحسب البيان، فقد سجلت وكالة الأمن القومي والصحة، منذ عودة ظهور فيروس إيبولا في غينيا، نحو 11 حالة إصابة مؤكدة وست حالات وفاة، فيما تمت متابعة 351 مخالطا، ونشر فريق في منطقة الغابات بدعم من منظمة الصحة العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت، الأسبوع الماضي، نحو 11 ألف جرعة لقاح ضد فيروس إيبولا الذي نشط من جديد في غينيا، علاوة على 100 خبير.

وأسفر فيروس إيبولا الذي بدأ بالانتشار في غينيا كوناكري عام 2013، قبل أن يمتد إلى ليبيريا وغينيا وسيراليون بمنطقة غرب إفريقيا، عن مصرع أكثر من 11 ألف شخص، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ويعد إيبولا من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات بين المصابين به إلى 90 بالمائة، نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

فقد الذاكرة بسبب التعذيب.. أسير فلسطيني قضى 17 عامًا بسجون إسرائيل لم يتعرف على أمه (فيديو)

خارج الحدود

اعتقال 23 متظاهرا خلال مسيرة بالجزائر العاصمة طالبت بإسقاط النظام

خارج الحدود

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعو الحكومات الافريقية لانقاذ شركات الطيران

تابعنا على