سياسة

المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية مع مصر والجزائر

قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع كل من الجزائر ومصر، إلى غاية الـ21 من مارس الجاري، بسبب تداعيات انتشار “فيروس كورونا”.

وأعلن المكتب الوطني للمطارات في منشور على صفحته على موقع “فيسبوك” أن السلطات المغربية قررت ابتداء من اليوم الجمعة تعليق الرحلات الجوية مع كل من مصر والجزائر، مشيرا إلى أن توقيف الرحلات يهم أيضا المسافرين القادمين من الجزائر ومصر.

وكان المغرب قرر إغلاق أجوائه أمام الرحلات الجوية مع كل من بلجيكا وإيطاليا ذهابا وإيابا، إضافة إلى 16 دولة سبق أن علق المغرب رحلاته الجوية معها، بسبب انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت، منذ الأسبوع الأخير من شهر فبراير 2021، مع 9 دول، بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا. وهم قرار تعليق الرحلات الجوية ذهابا وإيابا،  كل من النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا، وهولندا وسويسرا وتركيا. هذا بالإضافة إلى جنوب إفريقيا والدنمارك وبريطانيا وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلند، التي سبق للمملكة أن قررت تعليق الرحلات الجوية معها ذهابا وإيابا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *