مجتمع

هذا ما قررته النيابة العامة في حق “عون سلطة” عنف أساتذة متعاقدين بالرباط

تعنيف الأساتذة المتعاقدين

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قرر متابعة الشخص الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف أساتذة متعاقدين خلال احتجاجاتهم بالرباط.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تقديم المعني بالأمر هذا الصباح أمام أنظار وكيل الملك بابتدائية الرباط، والذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال من أجل “الضرب والجرح وانتحال صفة”.

وكان المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قد أصدر تعليماته للقبض على الشخص الذي وثق مقطع فيديو لحظة تعنيفه لأستاذ بمدينة الرباط، خلال مسيرة الأساتذة المتعاقدين يوم الأربعاء، حيث تم تتبع أثره بعدما لاذ بالفرار بمجرد علمه بفتح تحقيق في اعتدائه على أستاذ، ليتم التمكن من توقيفه في مدينة سلا.

إلى ذلك، تمت إحالة الشخص الذي يقول إنه يعمل “عونا للسلطة”، على الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، ليتم بعد ذلك الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وأظهر شريط فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، شخصا بزي مدني يصاحب عناصر الأمن، يقدم على ركل رجل تعليم يشارك في احتجاجات الأساتذة المتعاقدين، ليسقطه أرضا أمام أنظار مجموعة من عناصر القوات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *