أخبار الساعة، مجتمع

بعد سنة حبسا احتياطيا.. “المرأة الحديدية” تمثل أمام استئنافية أكادير

من المنتظر أن تمثل مريم زيلي، المعروفة قضيتها بالمرأة الحديدية، أمام جنيات محكمة الاستئناف بأكادير أبريل المقبل، وذلك بعد سنة من الحبس الاحتياطي، عقب متابعتها بتهمة خيانة الأمانة، من طرف مستثمر سوسي معروف.

وقال عادل المزوق ابن المرأة الحديدية في اتصال هاتفي بـ”العمق”، إن والدته قررت الدفاع عن نفسها والحضور أمام هيئة الحكم، ورفضت المحكامة عن بعد، وأيدت المحكمة الطلب، ووافقت على مثولها حضوريا أمام هيئتها،  في جلسة 20 أبريل المقبل.

وأضاف ذات المتحدث، بأن المحكمة رفضت باقي الطلبات ومن بينها رفض طلب التشكك المشروع، وبذلك فالملف سيبقى بمحكمة أكادير، وهو الأمر الذي تسبب لوالدتها في أزمة نفسية.

هيأة دفاع المرأة الحديدية، في تصريحات إعلامية عقب جلسة المنعقدة الثلاثاء الماضي، قال بأنه سيكشف عددا من النقط التي تؤكد براءة موكلته في المنسوب إليها، خاصة وأن صك الاتهام يستند إلى وثائق مستنسخة (فوطوكوبي).

كما أكدت هيئة الدفاع، على أن المرأة الحديدية تتوفر على كل الضمانات للسراح المؤقت، بما فيها مكان سكناها، و عملها وتقاعدها، وحالتها الصحية المتدهورة، ومصالحها كلها بمدينة أكادير، وبالتالي فضمانات السراح المؤقت متوفرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *