مجتمع

إجراءات تنتظر المغاربة في رمضان بعد ارتفاع عدد الإصابات بالسلالة المتحورة

01 أبريل 2021 - 16:01

قال وزير الصحة، خالد أيت الطالب، إن الحكومة ستواصل مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المعنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا.

يأتي ذلك، بحسب وزير الصحة، بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا، حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأوضح وزير الصحة، وفقا لبلاغ لرئاسة الحكومة، أن الحكومة ستحرص على الإعلان عن هذه التدابير في الوقت المناسب، حيث أن كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة.

كما أطلع أعضاء مجلس الحكومة على أهم التطورات التي عرفتها هذه الوضعية في الأسبوعين الأخيرين والتي تعرف منحا تصاعديا خاصة بجهة الدار البيضاء سطات والتي يشكل عدد حالات الإصابة بها 50% من مجموع الحالات المسجلة حاليا على المستوى الوطني، كما أن نسبة الحالات الإيجابية بهذه الجهة وصلت 12% في حين يبلغ المعدل الوطني 4,2%.

وجددت الحكومة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين إلى مواصلة التقيد التام بالتدابير الاحترازية المعمول بها وذلك لتجنيب بلادنا تفاقم الوضعية الوبائية والآثار السلبية الناجمة عن هذه الجائحة.

ويرى مراقبون، بأن الوضع الوبائي المتذبذب بالمغرب في الأسابيع القليلة الماضية، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الإصابة بالسلالة المتحورة، خصوصا بعد تسجيل بؤرة وبائية بالداخلة، وأيضا ارتباطا بإعلان فرنسا توسيع الإغلاق ليشمل كامل الأراضي الفرنسية، فقد ينحو المغرب منحاها ويقوم بتشديد الإجراءات أكثر في شهر رمضان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

قوتها 3.8 درجة.. تسجيل ثاني هزة أرضية بإقليم الدريوش في ظرف 3 أيام

مجتمع

مديرية الصحة بجهة بني ملال تكشف عن نتائج التحقيق في فيديو “مريضة خنيفرة”

مجتمع

رشق بالحجارة واعتقالات.. قاصرون يخرقون حظر التنقل ويستنفرون أمن مراكش

تابعنا على