سياسة

“الاستقلال” يدين أعمال الجزائر “العدائية والاستفزازية” ويدعو لأجرأة الحكم الذاتي

أدانت اللجنة المركزية لحزب الاستقلال، ما أسمته بـ”الأعمال العدائية والاستفزازات المتكررة لحكام الجزائر المناوئة للمصالح العليا لبلادنا ولوحدتنا الترابية”، معتبرة أن ما قامت به السلطات الجزائرية في منطقة العرجة الحدودية، “عملا عدائيا وغير أخلاقي”.

وقال بلاغ للجنة المركزية لحزب “الميزان”، مساء اليوم السبت، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن ما قامت به الجزائر “يعبر عن روح الانهزامية والأزمة المتعددة الأبعاد التي يعاني منها نظام الحكم في الجزائر”.

جاء ذلك في لقاء اللجنة المركزية لحزب الاستقلال في دورتها الثامنة، اليوم السبت، عبر تقنية التناظر عن بعد، برئاسة الأمين العام  نزار بركة، وذلك وفقا لمقتضيات الفصل 69 من النظام الأساسي للحزب.

ووفق البلاغ ذاته، فقد نوهت قيادة حزب علال الفاسي، بـ”روح الحكمة والصرامة التي تتعامل بهما السلطات المغربية مع التطورات الميدانية”.

ودعت إلى الإسراع في إعطاء الصدارة للأقاليم الجنوبية في تنزيل الجهوية المتقدمة، وأجرأة مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل سياسي وحيد، دائم ومتوافق عليه، قادر على استيعاب مختلف التطلعات، وضمان الاستقرار والعيش الكريم.

إلى ذلك، جدد أعضاء اللجنة المركزية لحزب الاستقلال التأكيد على “ضرورة مواصلة التعبئة الوطنية والتجند الشامل وراء الملك من أجل تحصين المكتسبات الهامة التي حققتها قضية وحدتنا الترابية”.

وأشار الحزب إلى أن آخر تلك المكتسبات كان اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وفتح العديد من الدول الصديقة والشقيقة قنصلياتها في كل من مدينتي العيون والداخلة، والتصدي لخصوم وحدتنا الترابية وإحباط مؤامراتهم ودسائسهم المغرضة.

زدعت اللجنة المركزية كافة الفرقاء السياسيين إلى تفعيل مضامين نداء العيون، والرفع من منسوب اليقظة وتعبئة الديبلوماسة الحزبية والشعبية لإسناد الجهود الرسمية في هذا الباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *