مجتمع

نقابة تتهم المدير الجهوي للصحة ببني ملال بـ”الفساد” وتطالب بإيفاد لجنة تفتيش

05 أبريل 2021 - 10:30

اتهمت النقابة الوطنية للصحة، المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة بـ”الفساد” و”الزبونية”، وطالبت وزير الصحة خالد أيت الطالب بإيفاد لجنة تفتيش للجهة للوقوف على “فظاعة الاختلالات والخروقات”.

وهاجم بيان للنقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المسؤول عن قطاع الصحة بجهة بني ملال خنيفرة قائلة إنه “لا يفقه شيئا في التسيير وبالأحرى تدبير قطاع حيوي كقطاع الصحة، قائلة إنه “من فلول التدبير الفاسد لقطاع الصحة خلال ولايات سابقة”.

واسترسل المصدر ذاته “هذا المدير، لم يستعمل حذاقته وحنكته وسلطته ونفوده لخدمة المواطنين وضمان الحق في الصحة للجميعبالجهة، بل لم يجد للتغطية على عجزه المزمن والبنيوي إلا استغلال بيان لمكتبنا الإقليمي ببني ملال للتقدم بشكاية لدى النيابة العامة للزج بمناضلينا في المحاكم

وتوعدت النقابة المدير الجهوي للصحة بفضح مظاهر الفساد بقطاع الصحة بالجهة، قائلة إن “المدير قد وضع نفسه في فم بُركان لن يهدأ إلا بإخراج ما بباطنه من خبايا”.

واستنكرت النقابة ما قام به المدير الجهوي “غير المسؤول”، ورفضت “أسلوب التهديد السافر بالمتابعة القضائية في حق مناضلين نقابيين عبروا من خلال مكتبهم النقابي كالمعتادعن سوء التسيير والتدبير وكل ما يشاع حول الفساد السائد بالجهة”.

وانتقدت لجوء المدير الجهوي للنيابة العامة دون استشارة رؤسائه، مطالبة بإيقاف ما وصفته بـ”العبث”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رشق بالحجارة واعتقالات.. قاصرون يخرقون حظر التنقل ويستنفرون أمن مراكش

مجتمع

“العدالة لعمر وسليمان”.. هاشتاغ يجتاح فيسبوك وتويتر للمطالبة بإنقاذ حياتهما

مجتمع

أمهات المؤمنين “تاشلحيت” الحلقة 3: لماذا لم يُطلِّق الرسول زوجاته بعد نزول حُكم التعدد (فيديو)

تابعنا على