سياسة

الفريق الاشتراكي يستنفر البرلمان لمناقشة قرار الإغلاق الليلي في رمضان

08 أبريل 2021 - 15:30

دعا الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، إلى برمجة موضوع طارئ بشأن تداعيات قرار الإغلاق الليلي خاصة على المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان ضمن أشغال الجلسة الشفوية .

وقال الفريق في مراسلة موجهة إلى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إن “الحكومة اتخذت قرارا يقضي بحظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا ” .

وجاء في المراسلة ذاتها، “وإذ نتفهم سياق اتخاذ هكذا قرارات والتي لا محالة ستضر بالعديد من القطاعات، إلا أن عدم وضع إجراءات مواكبة لإنقاذ قطاعات هامة تشغل فئات واسعة من المجتمع (قطاع المقاهي والمطاعم نموذجا)، سيزيد من تأزيم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ” .

وطالب الفريق الاشتراكي بـ”إدراج هذا الموضوع الطارئ ضمن أشغال الجلسة الشفوية بهدف إخبار المجلس الموقر والرأي العام الوطني”.

يشار إلى أن الحكومة قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أنه تقرر أيضا الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا القرار جاء “تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا”.

كما أنه يأتي “في سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”، يضيف البلاغ.

ودعا البلاغ ذاته المواطنين إلى “مواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والالتزام بالتدابير المقررة، ترسيخا للمكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة المغربية سياسة

العثماني: الحكومة حققت إنجازات عديدة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين

سياسة

انتخاب المغرب رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

سياسة

الحكومة تصادق على إحداث وكالة وطنية للسجلات خاصة بالمستفيدين من الدعم الاجتماعي

تابعنا على