أخبار الساعة، مجتمع

بشراكة مع “النارسا” .. مشروع المركز الطرقي بالحاجب يخرج إلى الوجود (فيديو)

جرى، أمس الخميس، التوقيع على إنجاز مشروع المركز الطرقي الذي تنتظره ساكنة مدينة الحاجب منذ سنوات، بعدما عاشت فواجع كبيرة من جراء حوادث سير مميتة.

حفل التوقيع أشرف عليه عامل إقليم الحاجب، ومدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بحضور المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، والكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الحاجب، ومنتخبون وأمنيون وممثلي المجتمع المدني.

وفي هذا الإطار، قال بناصر بولعجول، المدير العام لوكالة “نارسا”، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوكالة شريكة في هذا المشروع، حيث ساهمت بـ10 ملايين درهم، مضيفا أن هذه المساهمة تنبثق أساسا من أهمية هذا المشروع على اعتبار أنه سيسام تحسين السلامة الطرقية على مستوى الإقليم.

وأضاف بولعجول، “كلنا نتذكر الحوادث المؤلمة التي تقع سنويا على مستوى هذا المحور الطرقي خاصة بالنسبة لعربات الوزن الثقيل”، مضيفا أن الوكالة ستساهم بشكل كبير في التأكد من سلامة أجهزة وصيانة قطع الغيار وكذلك أجهزة السلامة بالنسبة للشاحنات التي تعبر هذا المحور الطرقي.

وسيتأتى ذلك، بحسب المسؤول ذاته، من خلال مركز الصيانة ومن خلال مركز المراقبة التنقية الذي سوف تقوم الوكالة بتجهيزه داخل هذا المركز، مضيفا أن الوكالة تساهم أيضا في مجموعة من المشاريع المرتبطة بتحسين السلامة الطرقية بإقليم الحاجب.

ومنذ السبعينات من القرن الماضي ومدينة الحاجب تعيش سنويا على وقع حوادث سير مؤلمة جدا، سقطت جراءها عشرات القتلى وجروح بليغة وعاهات مستديمة، وخلفت أيضا العشرات من الأطفال اليتامى والأرامل، وكبدت الجماعة والمواطنين خسائر مادية كبيرة.

ومنذ هذه المدة المنصرمة لم يستطع المسؤولون على رأس عمالة الحاجب، من الاجتهاد لإخراج مشروع يقي المدينة شر حوادث سير يسمع دويها في أرجاء المملكة، أخرها حادث شاحنة البطيخ الأحمر الذي حصد 7 أرواح عشرات الجرحى في السنة الماضية.

هذه الحادثة حضرها عامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر وعقد اجتماعا عاجلا حضره جميع القطاعات المعنية مكنت من حل المشكل وتم التوقيع على المشروع بمساهمة جميع القطاعات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *