مجتمع

الخراز يثير غضب مغاربة العالم بسبب تصريحات اعتبروها “مسيئة”

عبد القادر الخراز

أثارت تصريحات لرجل الأمن المتقاعد عبد القادر الخراز حول الجالية المغربية المقيمة بالخارج جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد العديد من المغاربة بالخارج عبر تعليقاتهم ومقاطع فيديو مصورة ما وصفوه بـ”إساءة” الخراز لهم خلال آخر حلقة نشرها عبر قناته على يوتيوب بعدما تحدث عن أن معظهم لا يتقاضون أجرا يسمح لهم بتوفير مستلزماتهم الغذائية بشكل جيد كما ينعم بذلك مغاربة الداخل.

وعبر مغاربة المهجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد من تصريحات الخراز التي أشار فيها إلى أن نصفهم يعيشون على “السباكيتي”، معتبرا أنهم “سيفلسون بعد أيام قليلة إذا ما اعتمدوا النظام الغذائي الذي ينهجه معظم المغاربة بالوطن”، مطالبين إياه بالاعتذار منهم والكف عن الحديث في مواضيع خارج إطار موضوع برنامجه المختص بالجرائم.

وقد دفع الهجوم الكبير من قبل الجالية المغربية التي شعرت بـ إهانها الخراز لها، رجل الأمن المتقاعد إلى حذف الحلقة التي أثارث غضبهم من قناته على يوتيوب والاعتذار منهم سريعا.

وأوضح الخراز في فيديو الاعتذار، أنه لم يكن يقصد الإساءة لمغاربة الخارج الذين تربطهم به علاقة قوية، مشيرا إلى أن كلامه كان موجها للشباب الذين يعيشون بالمغرب والذين يحلمون بالفردوس الأوروبي.

ولفت الخراز، إلى أن الهدف من كلامه كان هو توعية الشباب الذين لا يعرفون ظروف عيش أقارنهم ممن توجهوا لأوروبا بطريقة غير شرعية بمعاناتهم الحقيقية، نافيا أن يكون قصده وليس عموم المغاربة الذين يعملون بطرق شرعية ويملكون جميع الأوراق القانونية.

يشار إلى أن عبد القادر الخراز رجل أمن متقاعد اكتسب شهرة واسعة عند المغاربة من خلال برنامجه “الجريمة لا تفيد” على يوتيوب، حيث تمكن بفضل طريقته العفوية في سرد الجرائم من كسب الملايين من المشاهدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *