مجتمع

أزيد من 100 صحافي بالمغرب يطالبون بالإفراج عن الريسوني والراضي

دعا 120 صحافيا إلى توفير شروط المحاكمة العادلة للصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني من خلال الإفراج عنهما وهما اللذان كانا ولا زالا يتوفران على جميع الضمانات القانونية لمتابعة الإجراءات القضائية في حالة سراح.

وشدد الصحافيون في بيان لهم على أن أي تطورات سلبية في ملف الزميلين، لن تمسهما وعائلتهما وزملاءهما فقط، بل ستمس بصورة البلد ككل، داعين الأجهزة المسؤولة إلى الإسراع إلى وقف هذه “المأساة” عبر إنهاء اعتقالهما الاحتياطي غير المبرر.

وفي الوقت الذي أبدى فيه الصحفيون تفهمهم للدوافع القاهرة التي دفعت المعتقلين إلى خوض معركة الأمعاء الفارغة، ناشد الموقعون على البيان زميليهما بوقف الإضراب عن الطعام مراعاة لأوضاعهما الصحية الصعبة، وحفاظا على أرواحهما.

وطالب البيان بتوفير ظروف انفراج حقوقي في البلاد، واحترام حق الصحافيين في ممارسة حقهم في التعبير ونشر الأخبار والأفكار بكل حرية، داعيا الصحافيات والصحافيين إلى الدفاع عن حق المواطنين في إعلام مهني ومستقل.

واستنكر المصدر ذاته استمرار تنامي وحماية صحافة “التشهير” التي كان الصحافيان عمر الراضي وسليمان الريسوني أهدافا لها قبل وبعد اعتقالهما، دون ان تتدخل الجهات التي يفترض ان تكون رقيبة على المهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *